اتحاد شباب كردستان الشرقية يكشف عن هوية أحد شهدائه

كشف اتحاد شباب كردستان الشرقية (KCR) عبر بيان عن هوية مقاتله هيوا سَردشتي (فاروق شيخه) الذي اُستشهد في الخامس عشر من شهر تموز لعام 2017 في منطقة مَريوان.

نص بيان (KCR):

"كحركة تحرر كردية، يستمر نضالنا المتواصل والريادي في أجزاء كردستان الأربعة. إحدى ساحات النضال التي بُذلت في سبيل حريتها الدماء الغالية وكُتبت على أرضها ملاحم البطولة هي ساحة النضال في كردستان الشرقية. كحركة شبابية، ناضلنا دوماً في تلك الساحة وقاومنا احتلال النظام الإيراني ودافعنا عن شعبنا. خلال مراحل النضال ضد احتلال النظام الإيراني، قاومنا بروحٍ فدائية عالية. خلال تلك المراحل، وبعد مقاومة بطولية، التحق الكثير من رفاق دربنا بقافلة الشهداء.

في صيف هذا العام، في الخامس عشر من شهر تموز، حين كانت إحدى مجموعاتنا تؤدي واجباتها في منطقة مَريوان في كردستان الشرقية، وقعت المجموعة في كمينٍ للعدو. بعد الوقوع في الكمين، نشب قتال بين رفاقنا والعدو، وبالنتيجة انقطع الرفيق هيوا سَردشتي عن المجموعة ولم نحصل على معلومات عنه. بعد التحري المتواصل علمنا أن الرفيق هيوا سَردشتي قد قاوم العدو بروح بطولية ليرتقي شهيداً، بينما لم نحصل على معلومات موثقة عن عدد قتلى وجرحى العدو.

بعد التثبت من نتائج القتال الذي نشب وقتها، نعتذر من عائلة الشهيد هيوا سَردشتي ومن شعبنا المناضل.

كاتحاد شباب كردستان الشرقية، نستذكر من خلال شخص الشهيد هيوا سَردشتي جميع شهداء ثورة كردستان ونؤكد مجدداً على ارتباطنا بخط النضال الذي رسمه الشهداء. بداية نعزي عائلة الشهيد هيوا سَردشتي وبالنيابة عن عائلة الشهيد، نعزي جميع عوائل شهداء الثورة."

الاسم الحركي: هيوا سَردشتي

الاسم والكنية: فاروق شيخه

مكان وتاريخ الشهادة: مَريوان، 15/7/2017