إيران: برلمانيون كرد يطالبون الأمم المتحدة بإيقاف هجمات تركيا على شمال سوريا

وجه برلمانييون كرد في البرلمان الإيراني نداء إلى الأمم المتحدة لإيقاف التهديدات التي تطلقها تركيا ضد شرقي كردستان وشمال وشرقي سوريا.

أرسل نشطاء وبرلمانيون كرد في البرلمان الإيراني برقية إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، معبرين عن رفضهم للتهديدات التي تطلقها تركيا في شرق كردستان.
وأشار النشطاء والبرلمانييون الكرد في برقيتهم إلى الاحتلال التركي لمدينة عفرين، وقالوا: "إن تركيا ترغب بالتعاون مع المجموعات الإرهابية وبموافقة القوى الدولية في شن هجماتها على شمال وشرقي سوريا ".
وذكر البرلمانييون الكرد أن الهجمات العنصرية التي شنتها الدولة التركية على مدينة سكاريا التركية والتي فقد جراءها مواطن كردي حياته وأصيب ابنه بجروح بالغة بسبب هويتهم الكردية، لافتين إلى أن هذه الاحداث  مصدرها السياسة الفاشية والهمجية التي تمارسها الدولة التركية والتي من خلالها تنتشر القومية والفاشية في البلاد.
وذكروا أن الدولة التركية تشن هجماتها على مدن شمال كوردستان وتعتقل برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) حتى أنها لا تسمح بالحديث باللغة الكردية في الشارع.
وندد البرلمانييون بهذه السياسة الفاشية التي تمارسها السلطة التركية ضد الشعب الكردي.
وتطرقت البرقية أيضا إلأى مساعي ومحاولة تركيا السيطرة على الأراضي السورية والعراقية تأتي سعياً منها لإبادة الشعب الكردي فيها.
واستنكر البرلمانيون الكرد في برقيتهم التي أرسلت للأمين العام للأمم المتحدة الجرائم التي ترتكبها الدولة التركية ومجموعاتها المسلحة وبموافقة القوى الدولية بحق المدنيين وطالبوا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بإيقاف الهجمات التركية والظلم الذي تمارس على الشعب الكردي في شمال وشرقي سوريا.