إضراب ناصر ياغز يدخل يومه الـ  118

يواصل عضو ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة هولير (جنوب كردستان) ناصر ياغز إضرابه المفتوح عن الطعام في يومه الـ 118احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

قال عضو ممثلية الشعوب الديمقراطي(HDP) ناصر ياغز في حديثه مع وكالة فرات للأنباء إن حالة الصحية في تدهور مستمر وإنه يعاني من صداع مستمر كما يعاني من تراجع في الرؤية.

وأكد ياغز عزمه وإصراره على مواصلة الإضراب حتى تحقيق الهدف، موضحاً أنه يستمد قوته وإرادته من دعم انتشار وتمدد الحملة ومن التضامن الكبير معها.

ولفت ياغز إلى أن حالته الصحية في تدهور مستمر أنه بات يعاني من أمراض عده، كما انه لم يعد قادراً على النوم ويعاني من صداع مستمر وضعف في النظر، مشدداً أنه ورغم هذه المشاكل الصحية إلا أن معنوياته عالية وحماسه كبير.

وختم حديثة بالقول: "سنواصل النضال والحملة حتى تحقيق النصر".

مخمور

وتتواصل حملة الإضراب المتناوبة في مخيم الشهيد رستم جود في مخمور لليوم الـ 91 ويشارك في الحملة المجموعة الحادية والثلاثين.

وخلال مراسم تبديل المناوبة على الإضراب تحدث المدرس حسن دنير مستذكراً شهداء مجزرة حلبجة، وتطرق إلى نضال الشعب الكردي الكبير بهدف كسر العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان مؤكداً أن المقاومة مستمرة حتى تحقيق الأهداف.

كما تواصل عضو منسقية مجلس "عشتار" فضيلة توك حملتها لليوم الـ 56 .

السليمانية

وتستمر حملة الإضراب في جمعية العمال "موزوبوتاميا" في مدينة السليمانية في جنوب كردستان في يومه الـ 92 ويشارك في مناوبتها الـ 47أربعة ناشطات الكرديات من جنوب كردستان.

كما تواصل السيدة فاطمة أحمد من قرية "تاتان" التابعة لناحي بنجوين حملتها منذ أسبوع.

ويواصل هريم محمود إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم العشرين، كما تواصل الناشطة شيماء عدنان إضرابها الذي أعلنت أنه سيستمر لمدة شهر، حيث بلغ الإضراب يومه الثالث عشر.

وتواصل عضو حركة حرية المجتمع الكردستاني (حركة الحرية) روناك مجدل إضرابها المعلن لمدة أسبوع في يومه الثاني.