إضراب مخمور يدخل يومه الثالث بالتزامن مع زيارات جماهيرية ومؤسساتية مستمرة

لليوم الثالث على التوالي يستمر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه 15 شخصاً بمبادرة من مجلس الشعب في مخمور ومجلس عشتار للتنديد بالعزلة الشديدة التي تفرضها سلطات الاحتلال التركي على القائد عبدالله أوجلان.

لليوم الثالث على التوالي يستمر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأ في مؤسسة عوائل الشهداء في مخمور للتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان ومساندة الإضراب المستمر الذي دخلته الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) ليلى كوفن.

وطالب المضربون من خلال شعاراتهم الأمم المتحدة والحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بالقيام بمسؤولياتهم، وجددوا العهد على تحطيم نظام إيمرالي والعيش بحرية مع القائد.

زيارات حاشدة لفعالية الإضراب عن الطعام

وتستمر فعالية الإضراب عن الطعام من خلال زيارات حاشدة من قبل الكردستانيين والنشطاء والمؤسسات والمنظمات الناشطة في المخيم. كما يشهد مكان الفعالية زيارات جماهيرية حاشدة من قبل الأهالي.

سيستمر الكفاح

وزار معلمو المخيم فعالية الإضراب، حيث توجهوا مساءً إلى مكان الفعالية وحيّوا المضربين عن الطعام.

تحدّث باسم المعلمين، المعلم زبير رِبني الذي حيّا المضربين عن الطعام وأكد على أن مقاومة أهل مخمور جزء من مقاومة كردستان. وأضاف زبير رِبني أن الكفاح ضد الفاشية والجهل الذي فرضه الأعداء على الكرد سيستمر لحين رفع العزلة ونيل الحرية.

الحل مرهون بالوحدة

ودعا المتحدّث باسم النشطاء إلى مشاركة واسعة في الإضراب الذي سيستمر لحين تحقيق الأهداف المحددة، وأكد على أن الوحدة القومية وحدها هي درب الوصول إلى الحل، ولا درب أخرى أمام الشعب الكردي.

الحماس مندفع والمعنويات عالية جداً

وردد المعلم جميل كارا الأغاني الثورية والبطولية لبثّ الحماس في الفعالية، حيث اندفع حماس المشاركين خلال ترديد الأشعار وارتفعت معنوياتهم عالياً.