إصابة 4 عناصر من وحدات الجيش التركي في عمليّات لمقاتلي الكريلا بوان

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الأحد (23 حزيران) أنّ مقاتلي الكريلا استهدفوا وحدات الكونترا التابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط منطقة وان بشمال كردستان بعمليّة عسكريّة سريعة, جُرح خلالها 4 عناصر من تلك الوحدات.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا بادروا في 18 حزيران الجاري إلى قطع الطريق الواصل بين حيّي "متمانيس" و"الحيّ العلوي" التابعين لناحية "وستان" بولاية وان, وقاموا بنتبيه أهالي المنطقة من هجمات قد تشنّها وحدات تابعة للجيش التركي, مشيراً إلى أنّ "وحدات من الكونترا شنّت هجوماً على محيط الحيّين, تصدّت لهم قوّاتنا ونشبت على إثرها اشتباكات عنيفة, جُرح خلالها 4 عناصر من الكونترا, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون أيّ خسائر أو إصابات".

ولفت البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي شنّ عمليّة عسكريّة في محيط المنطقة, كما "داهم جنود أتراك منازل المدنيّين وهدّدوا الأهالي ونشروا بينهم الخوف والهلع".

غارات جوّية

ونوّه البيان إلى استهداف الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي, في 22 حزيران الجاري, وادي "الشهيدة دليلة" وساحة "قصروك" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا) بعدّة غارات جوّية وعمليّات قصف "لم تسفر عن وقوع أيّ خسائر في صفوف مقاتلينا".