إحياء أربعينية الشهيد مام زكي شنكالي في مقر البيت الإيزيدي بمدينة تربه سبيه

أحيا البيت الإيزيدي وأهالي تربه سبية اليوم أربعينية الشهيد مام زكي شنكالي ضمن مراسم شارك فيها ضيوف من إقليمي الجزيرة والفرات.

أحيى اليوم الجمعة البيت الايزيدي وأهالي تربه سبية أربعينية  عضو منسقية المجتمع الايزيدي وعضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني الشهيد إسماعيل أوزدن الاسم الحركي مام زكي شنكالي الذي استشهد بتاريخ  15 آب المنصرم جراء هجوم غادر لطيران الاحتلال التركي استهدف موكبه في شنكال.

وأقميت مراسم الاستذكار في البيت الايزيدي بمدينة تربه سبية بحضور وفد من العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطي في اقليم الجزيرة و وفد من إداريي مخيم نوروز، ومكتب شؤون الاديان، ووفد من إقليم الفرات، بالإضافة إلى أهالي ناحية تربه سبيه بكافة مكوناته.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بعدها ألقيت عدة كلمات منها كلمة عضو العلاقات العامة صالح مسلم، والاداري في البيت الايزيدي في إقليم الجزيرة الياس سيدو.

قدمت الكلمات العزاء للشعب الكردي عامة والايزيدي خاصة، باستشهاد مام زكي شنكالي الذي ترك خلفه مسيرة مليئة بالنضال والكفاح في سبيل حماية المجتمع الايزيدي والكردي ونيل حريتهم.

اشارت الكلمات إلى أن الشهيد مام زكي كرس حياته في سبيل الدفاع عن الشعب الايزيدي، حيث كان المثال للقيادي والرفيق, والأخ, حيث أن نضاله وتضحياته شاهدة على مدى دوره الريادي في سبيل حرية الشعب الكردي والإيزيدي، لذا تم استهدافه من قبل المحتل التركي وأتباعه.

وجددت الكلمات العهد للشهيد مام زكي شنكالي وعموم شهداء الحرية بمواصلة النضال على نهجهم حتى تحقيق النصر.

وبعد الانتهاء من الكلمات أقيمت وليمة غداء بهذا الخصوص ووزعت الأطعمة والحلوى على الأهالي.