أيتن آمد: علينا التحلي بروح مقاومة ليلى كوفن والخروج إلى الساحات

أكدت القيادية في منظومة المرأة الكردستانية(KJK) أيتن آمد أنه على جميع النساء التحلي بروح مقاومة ليلى كوفن ومقاومة شعب شيلادز والخروج إلى الساحات بمناسبة حلول 8 آذار يوم المرأة العالمي.

قالت القيادية في منظومة المرأة الكردستانية(KJK) أيتن آمد بمناسبة حلول 8 آذار يوم المرأة العالمي: "بمناسبة حلول 8 آذار يوم المرأة العالمي أهنئ في البداية جميع المناضلين من اجل الحرية وجميع النساء المناضلات وكما أهنئ قائد الإنسانية القائد اوجلان. وبشكل خاص أهنئ أولئك المناضلين، الذين يقاومون لكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان. وأتمنى لهم الانتصار في مقاومتهم". 

وتابعت: "إن ذكرى 8 آذار كانت نتيجة النضال المرير التي قدمته روز لوكسمبورغ، ومنذ ذلك الحين يعتبر هذا اليوم كيوم عالمي للمرأة. حيث بدأت هذه الذكرى عندما قامت 1020 امرأة مناضلة وعاملة بالانتفاضة ضد صاحب المعمل الذي كن يعملن فيه للمطالبة بحقوقهن بالمساواة مع الرجل".

وأضافت "وبجانبه قام صاحب المعمل بقمع ثورتهن وإحراق 1020 امرأة داخل المعمل ليثبت تسلط الرجل الرأسمالي والمهيمن. وكانت هذه الهجمة بمثابة تصفية شخصية المرأة وقمع وجودها، التي ما تزال موجودة إلى يومنا هذا، ورغم هذه الجريمة التي ارتكبها صاحب المعمل بحق النساء العاملات يظهر شخص اسمه سليمان سيلو ويستهزئ بالنساء ويعبر عن فكره السلطوي حيث لا توجد أي فرق بين ذهنية الدول الفاشية منذ 150 سنة ماضية وبين ذهنيتهم الآن مهما غيروا من اسمائهم فهم يبقون على انتهاكاتهم". 

وأضافت "ففي الأيام القليلة الماضية، يضغط الإعلام التركي من خلال كلمات قاسية ضد النساء. والدولة التركية تستمر في انتهاكها للنساء من خلال ما قام به التنظيم الإرهابي داعش الممول من تركيا بالنساء من سبي وقتل وانتهاك أعراضهن".

وأكدت أن هذا خير دليل على استمرار الذهنية الذكورية، ولهذا يجب علينا كنساء دعم حقوق النساء في الحرية والمساواة مهما كان انتماؤنا، أرضنا، ديننا ووطننا مختلف يجب أن نتكاتف ونكون يداً واحدة لننتصر على الذهنية الذكورية". 

وقالت: "لقد انتفضت كل من الثوريتان زيلان وسما ضد الذهنية الذكورية وأعطين رداً ليس له مثيل للقوى المحتلة والفاشية، لهذا علي النساء جميعاً التكاتف والنضال معاً وعلينا أن نعلي شعلة المقاومة كي نعطي يوم 8 آذار المعنى الحقيقي له. كي نصل إلى الحرية المطلقة". 

وفي نهاية حديثها قالت أيتن: "أدعو جميع نساء العالم وبشكل خاص نساء الكرد للخروج الى الساحات والتحلي بروح مقاومة ليلى كوفن ومقاومة شعب شيلادز لإعلاء صوت الحرية والنضال وحمل شعلة المقاومة وجعل الأيام القادمة أيام للنضال والمقاومة".