أوزتورك: حزب الشعوب الديمقراطي يمثّل ضمير الشعب ولن تتمكّن الدولة التركيّة من حلّه

قال الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي KCD, بردان أوزتورك اليوم الخميس (5 أيلول), أنّ الدولة التركيّة "تسعى جاهدة لحلّ حزب الشعوب الديمقراطي HDP" مؤكّداً أنّ كلّ مساعيها تبوء بالفشل لأنّ الحزب "يمثّل ضمير الشعب".

جاءت تصريحات أوزتورك خلال مشاركنه في الاعتصام الذي نظّمه حزب الشعوب الديمقراطي تنديداً بقرار السلطات التركيّة بالاستيلاء على 3 بلديّات مدن كرديّة هي آمد, وان وماردين, والذي دخل يومه الثامن عشر ويشارك فيه العشرات من أنصار الحزب وأهالي مدينة آمد.

ولفت أوزتورك إلى أنّ الدولة التركيّة تحاول من خلال الاستيلاء على البلديّات الكرديّة وتعيين وكلائها عليها "القضاء على إرادة الشعب الكردي وسلب قراره السياسي" مشدّداً على ضرورة "الوقوف في وجه مخطّطات السلطات التركيّة الرامية إلى إفشال المشروع الديمقراطي الذي يتبنّاه الشعب الكردي".

ودعا الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي كافة القوى الديمقراطيّة إلى "الوقوف صفّاً واحداً في وجه الممارسات القمعيّة التي تقوم بها سلطات العدالة والتنمية" محذّراً من "تمادي السلطات في استبدادها ما لم تضع الشعوب في تركيا حدّاً للفاشية".

ونوّه أوزتورك إلى الفعّاليات التي تقوم بها عدد من العوائل التي تدّعي أنّ أبناءهم "أُجبروا على الذهاب إلى الجبال", موضحاً أنّ تلك الادّعاءات هي محاولات من الدولة التركيّة لحلّ حزب الشعوب الديمقراطي, وأضاف قائلاً "لو كانت الادّعاءات صحيحة, لم لم تتدحّل القوى الأمنيّة ومنعت إجبار أولئك في الالتحاق بالجبال؟.. هذا الشيء باطل ولا أساس له من الصّحة, هذه ذريعة لتوجيه اتّهامات قانونيّة لحزب الشعوب الديمقراطي وحلّه, لكنّ هذا الأمر غير ممكن أبداً. فالحزب يمثّل ضمير الشعب وليس سهلاً حلّه".