أهالي سرى كانيه يشيّعون الشهيد "دلشير" بمراسم مهيبة

شيّع أهالي مدينة سرى كانيه جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة, لؤي صالح (دلشير) الذي استشهد خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى "روج" وسط مدينة سرى كانيه منوجّهاً صوب مزار الشهداء, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري.

وألقت العضو في مجلس عوائل الشهداء, وليدة بوطي كلمةً قالت فيها إنّ "كلّ مكتسبات ثورة روج آفا وشمال وشرق سوريا تحقّقت بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم الكبيرة في محاربة الإرهاب العالمي", مؤكّدة أنّ كافة مكوّنات منطقة سرى كانيه "تتعايش بتكاتف", ولذلك "تكون دائماً هدفاً للدولة التركية, لكنّ شعب المنطقة يقول بصوت واحد بأنّه لا يقبل هذه الهجمات الاحتلالية".

من جانبه, أوضح القيادي في قوّات سوريا الديمقراطيّة, جسور عامودا أنّ "التاريخ لن يسامحنا" إذا لم نتصدّى لمشاريع تركيا باحتلال المنطقة وإعادة أحلام الامبراطوريّة العثمانيّة, مضيفاً بالقول: "بفضل شهداء قوّاتنا, يتمّ إفشال مشاريع أردوغان", كما عاهد الشهداء ب"مواصلة السير على دربهم حتّى تحقيق أهدافهم".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "دلشير" وسلّمها لذويه, ليوارى جثمانه الثرى وسط الهتافات التي تمجّد تضحيات الشهداء وبطولاتهم.