أهالي ديرك يودّعون كوكبة من شهداء قوّات سوريا الديمقراطيّة

شارك الآلاف من أهالي مدينة ديرك وريفها جثامين 7 مقاتلين من قوّات سوريا الديمقراطيّة، استشهدوا خلال تأديتهم لواجباتهم العسكريّة في مناطق متفرّقة من شمال وشرق سوريا.

واستلم المشيّعون جثامين الشهداء السبعة من مشفى "ديرك" وتوجّهوا صوب مزار الشهيد "خبات ديرك" لتبدأ مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت تزامناً مع عرض عسكريّ أدّاه مقاتلون من قوّات سوريا الديمقراطيّة.

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب YPG، حميد جودي كلمةً خلال المراسم تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهداء وتمنّى لهم الصبر والسلوان، موضحاً أنّ "مشروع الأمّة الديمقراطيّة الذي استمددناه من فكر وفلسفة القائد أوجلان لا يمكن لأيّ قوّة أن تقف عائقاً أمام تنفيذه.. وسندافع عن أراضي شمال وشرق سوريا في وجه الاحتلال التركي حتّى تحرير كافة المناطق المحتلّة".

وتحدّثت الإداريّة في "مؤتمر ستار"، هيفا عربو خلال المراسم مجدّدة "العهد بالسير على خطا الشهداء حتّى تحقيق أهدافهم التي بذلوا في سبيلها أرواحهم ودماءهم" وأضافت "منذ سنوات وشعوب شمال وشرق سوريا مستمرّة في نضالها ومقاومتها ضدّ جميع الهجمات التي يشنّها العدو على مناطقنا، من جبهة النصر وداعش، والاحتلال التركي الذي استخدم كافّة أساليب القمع بهدف القضاء وجود الشعوب في شمال وشرق سوريا وضرب مشروعها الديمقراطي".

وأكّدت عربو أنّ شعوب شمال وشرق سوريا "باتت اليوم أقرب إلى نيل حرّيتها، لأنّها متمسّكة بنضالها ومقاومتها، على الرغم من كلّ الهجمات التي تستهدفها".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهداء وسلّمها لذويهم، لتوارى جثامين 6 منهم الثرى في مزار "الشهيد خبات ديرك" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم، فيما تمّ نقل جثمان شهيد آخر إلى مزار الشهداء في بلدة تل كوجر.