أهالي ديرك يشيعون جثمان الشهيدة أفين إلى مثواها الأخير

شيّع الآلاف من أهالي منطقة ديرك ونواحيها بمراسم مهيبة، جثمان الشهيدة أفين تولهلدان لتوارى الثرى في مثواها الأخير في مزار الشهيد خبات.

تجمع الآف المواطنين في مشفى الشهيد هوكر بديرك رافعين  صور الشهداء وصور القائد عبد الله أوجلان والأعلام الكردية، لاستلام جثمان المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة أفين تولهلدان التي أصيبت في مقاومة العصر بمقاطعة عفرين، واستشهدت في مشافي إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) متأثرة بجراحها في الـ 20 من شهر أيلول الجاري.

وشارك في المراسم، أهالي منطقة ديرك ونواحيها بكافة المكونات، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

وبعد استلام جثمان الشهيدة، جاب الأهالي بموكب ضم العشرات من السيارات، مدينة ديرك، ليتوجهوا بعدها نحو المزار.

ولدى وصول الأهالي إلى المزار، قدم مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية المرأة وقوات واجب الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً، بعدها ألقت القيادية في وحدات حماية المرأة كردستان خيركي كلمة توجهت فيها بالعزاء لذوي الشهيدة وعاهدت على الانتقام لها والسير على دربها.

وقالت: "إننا تدربنا على يد القيادية أفين منذ بداية الثورة في روج آفا ونعاهدها على السير على خطاها حتى تحقيق النصر مهما كلفنا من تضحيات".

وتطرقت كردستان إلى الدور الذي لعبته أفين في جبهات القتال من ديرك وحتى عفرين، موضحة: "أصيبت بجروح في مناطق مختلفة من جسدها، إلا أنها لم تستسلم وتابعت مسيرة النضال حتى ارتقت إلى مرتبة الشهادة".

من ثم تحدث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة قامشلو حسن عبيد وتوجه بالعزاء لجميع الحاضرين والقوات التي تحارب في جبهات القتال.

وقال عبيد: "إن الشهيدة أفين معجزة العصر، كما وصفها الأطباء في روج آفا وباشور كردستان نتيجة المعنويات العالية التي كانت تتحلى بها، لم تبقَ حملة إلا وكانت مشاركة فيها في الجبهات الأمامية دون أي تردد".

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثيقة الشهيدة أفين تولهلدان من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في كركي لكي وسلمت لذويها.

وبدورها أكدت عائلة الشهيدة السير على خطا الشهداء حتى تحرير كامل تراب شمال وشرق سوريا من الجماعات المرتزقة.

بعدها وري جثمان الشهيدة الثرى في مزار الشهيد خبات وسط الهتافات التي تمجّد الشهداء.