أهالي الحسكة يشيعون جثمان الشهيد عبد الباقي إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجوار

شيع أهالي الحسكة جثمان المقاتل عبدالباقي رفي الذي استشهد أثناء تأدية مهامه، وهو أب لمقاتل استشهد في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

واستلم المشيعون جثمان الشهيد عبد الباقي رفي (الاسم الحركي ديار حسكة) وهو مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية، الذي استشهد أثناء أداءه لواجبه، من أمام مقر مجلس عوائل الشهداء، وانطلقوا بموكب ضم العشرات من السيارات صوب مزار الشهيد دجوار في قرية الداودية.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، قدم بعدها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً، تلتها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، ألقاها عضو مجلس عوائل الشهداء السريان، أرمين ماردو، قدم في بدايتها العزاء لعائلة الشهيد، وتنمى لهم الصبر والسلوان.

ولفت ماردو إلى أن الشهيد ديار عاهد نفسه أن يكون مع رفاقه الشهداء، وقد تحقق حلمه ونال مرتبة الشهادة، وتابع "الشهداء هم قناديل تنير درب الحرية، وسنسير على دربهم ".

وألقى باسم المجلس العسكري لمدينة الحسكة، حسين سلمو، كلمة أشار فيها أن الشهيد ديار على الرغم من كبر سنه ومرضه، لم يترك واجبه اتجاه وطنه حتى آخر نفس له، إلى أن وصل لمرتبة الشهادة.

وأضاف سلمو "مهما حاربتنا الدولة التركية سوف ننتصر، لأننا نسير على نهج وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، ونعاهد بالسير على خطى الشهداء حتى آخر رمق".

ومن ثم قُرأت وثيقة الشهادة من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد، وسلمته لذويه، ليوارى بعدها الشهيد ديار حسكة الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

والمقاتل عبد الباقي رفي، الاسم الحركي ديار حسكة هو والد المقاتل رودي رفي اسمه الحركي ديار حسكة استشهد عام 2016.