أهالي الحسكة يستذكرون شهداء حزيران في مزار الشهيد دجوار

بمراسم رسمية أقيمت في مزار الشهيد دجوار بقرية الدادوية التابعة لمدينة الحسكة، استذكر أهالي مدينة الحسكة 48 من شهداء شهر حزيران استشهدوا في أماكن مختلفة خلال مقاومتهم للتنظيمات الإرهابية.

نظم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الحسكة مراسم استذكار لشهداء شهر حزيران، في مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية، بمشاركة المئات من أهالي مدينة الحسكة وذوي الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها عضو مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الحسكة ابراهيم حسين كلمة قدم فيها العزاء لعوائل الشهداء واستذكر في كلمته كافة شهداء شهر حزيران وقال :"نستذكر اليوم شهداء شهر حزيران، الذين سطروا بتضحياتهم ملاحم البطولة، وحرروا بدمائهم الأرض من المرتزقة، وخلقوا لنا الأمن والسلام والتآخي والمحبة".

وباسم القوات العسكرية في مدينة الحسكة، ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ذياب حسكة كلمة قال فيها:" شهداؤنا هم منارة الحرية والكرامة، فقد عاهدوا أن يحرروا أرضهم وشعبهم وصدقوا العهد، واليوم لا يسعنا إلا أن نجدد لهم العهد بمواصلة نضالهم، ونكمل مسيرتهم في تحرير ما تبقى من أرضنا المحتلة، والحفاظ على كافة المكتسبات التي تحققت بفضل دمائهم الطاهرة".

وفي سياق متصل، قال الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة عبد الغني أوسو :"نستذكر اليوم  شهداء الحرية، ونقدم لذويهم العزاء، ونعاهدهم على صون ما حققوه من انتصارات ومكتسبات، وأن نعمل بكل جد لبناء مجتمع حر كريم تسوده المحبة والتعايش المشترك".

واختتمت المراسم بقراءة وثائق الشهداء الـ 48 من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد، وترديد المشاركين للشعارات التي تخلد الشهداء.