أمهات السلام في مدينة وان يبدأن حملة الإضراب عن الطعام

مجلس أمهات السلام في مدينة وان و تعبراً منهن عن رفضهم للعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان يعلن بدء حملة الإضراب عن الطعام .

 ضد العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , أمهات السلام في مدينة وان بدأن حملة الإضراب عن الطعام كغيرها من المدن الكردستانية .

أعضاء مجلس أمهات السلام وقبل البدء بالحملة في مقر حزب المناطق الديمقراطيةDBP في مدينة وان عقدوا اجتماعاً ثم بدوا الإضراب .

في قاعة الإضراب علقت لافته كتب عليها " العزلة المشددة ستهزم , و الحرية ستنتصر " . وفي القاعة و باسم مجلس أمهات السلام القت الأم كوي ليشك كلمة قالت فيها : منذ 18 عام و القائد أوجلان معتقل في سجن إيمرالي بشكل غير قانوني , الدولة التركية و عوضاً ان تصدر بياناً رسمياً حول الحالة الصحية لأوجلان تتجاهل كل مناشدات الشعب الكردي و ترفض السماح بزيارته , نحن هنا نعلن أضرابنا ومن خلال هذا الإضراب سنكسر هذه العزلة المفروضة على أوجلان . نحن نطالب الدولة التركية ان تسمح فوراً بزيارة أوجلان ".

نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطيHDP نادر يلدريم و الرئيس المشترك لـ HDP في مدينة وان عمر داد و ياديشين كارابولاك , عضوة مجلس حزب المناطق الديمقراطيةDBP هاجر أوزدمير , عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطيHDP أوزغر زيداو اوغلو , ممثلين عن مركز المجتمع الديمقراطي , نشطاء حركة المرأة الحرة TJA و الكثير من أهالي المدينة قاموا بزيارة أمهات السلام في مكان الأضراب .