أمّهات المعتقلين يعتصمن في مردين وعنتاب ومقاومة ستراسبورغ مستمرّة ومظاهرة في ألمانيا مندّدة بالعزلة

يواصل 14 ناشطاً كرديّاً إضرابهم المفتوح عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة, مطالبين برفع العزلة عن القائد أوجلان, فيما اعتصمت أمّهات معتقلين في مدينتي مردين وعنتاب تضامناً مع مطالب أبنائهنّ المضربين عن الطعام في سجونهم.

ستراسبورغ

دخل الإضراب المفتوح عن الطعام, الذي يقوم به 14 ناشطاً كرديّاً في مدينة ستراسبورغ بفرنسا, يومه السابع والخمسين بعد المئة, حيث يطالب هؤلاء النشطاء برفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وتشير مصادر طبّية, مشرفة على حالة النشطاء, إلى تدهور حالتهم الصّحية, فيما يؤكّد المضربون عن الطعام على إرادتهم الصلبة في مواصلة حملتهم حتّى تتحقّق أهدافهم برفع العزلة عن القائد أوجلان وانهيار العقليّة الفاشية للدولة التركيّة, مؤكّدين مجدّداً على معنويّاتهم العالية والثبات على موقفهم.

اعتصام أمّهات المعتقلين

وفي سياق متّصل, تواصل أمّهات معتقلين اعتصامهنّ في مدينة عنتاب, متضامنات مع مطالب أبنائهنّ المضربين عن الطعام, الذين يطالبون برفع العزلة عن القائد أوجلان.

واعتصمت الأمّهات أمام مقرّ حزب الشعوب الديمقراطي HDP بحيّ شاهين بي في مدينة عنتاب, حيث صرّحت بريشان آكين, والدة بدر آكين المعتقل في سجن F بناحية بولو, بأنّهن يطالبن رفع العزلة عن القائد أوجلان.

وأضافت آكين بالقول: "ولدي المعتقل مريض منذ فترة, دخل إضرابه عن الطعام يومه ال83, ونحن نطالب برفع العزلة كي يوقف المعتقلون إضرابهم عن الطعام. رفع العزلة عن القائد أوجلان تعني رفع العزلة عن السلام والديمقراطيّة في تركيا".

وفي مدينة مردين, تجمّع ناشطون وناشطات من عدّة منظّمات حقوق الإنسان في حديقة "كارايولولار", حيث قرأوا بياناً مشتركاً, أمام أمّهات معتقلين معتصمات هناك, حول وضع المعتقلين ال104 المضربين عن الطعام في سجن E, حيث دعا البيان إلى تحقيق مطالب السجناء المضربين.

وهاجمت الشرطة التركيّة على اعتصام الأمّهات في محاولة لإنهائه, لكنّ الأمّهات أكملن الاعتصام وهنّ يردّدن شعار "لتحيا مقاومة السجون".

مظاهرات في ألمانيا تندّد بالعزلة

وخرج عدد من الشباب الكرد وأصدقاؤهم الألمان في مظاهرة مندّدة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة "دارمشتاد" الألمانيّة, حيث طالب المتظاهرون المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليّاته حيال العزلة, داعين إلى الالتفات إلى مطالب المئات من النشطاء, السياسيّين والبرلمانيّين الذين يقومون بإضراب مفتوح عن الطعام.