ألمانيا: تشكيل منصّة "الحياة ومناهضة العزلة"

من اجل إنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان وتضامناً مع حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام, بادر عدد من ممثّلي أحزاب سياسيّة ومنظّمات مدنيّة لتشكيل منصّة "الحياة ومناهضة العزلة".

وتشكلت منصّة "الحياة ومناهضة العزلة" خلال اجتماع عقد في مدينة دورتموند الألمانية وبمشاركة ممثلين عن المؤسسات المدنية, المثقفين, كتاب, شخصيات سياسية, اكاديميين وحقوقيين. بهدف مناهضة العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان والتضامن مع حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام.

وتعمل المنصة في إطار دبلوماسي وسياسي حتى تكون صوت المناضلين في حملات الإضراب الداعية إلى رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان.

المشاركين في المبادرة وخلال اجتماعهم اكدوا أن الدولة التركية ولجنة مناهضة العذيب في المعتقلات لم يقدموا على أي خطوة إيجابية من اجل تلبية مطلب المشاركين في حملة الإضراب. وعليه ستركز المنصة عملها في الكثير من المدن الألمانية وتنظم الكثير من الفعاليات المنوعة.

والقت الرئيسة المشتركة لحزب الاشتراكي (SYKP) في أوروبا "دويغو يلديز" كلمة باسم المنصّة وقالت: "العزلة المشددة المفروضة على أوجلان تعتبر جريمة ضد الإنسانية, معايير لجنة مناهضة التعذيب ومهامها واضحة للجميع وعلى الرغم من التقارير الصادرة بحق تركيا من قبل المنظمات الدولية وتؤكد أن تركيا تخالف معايير اللجنة, إلا أن الأخيرة ترفض التعاطي مع قضية العزلة المفروضة على أوجلان وترفض التدخل".

وأضافت: "للأسف المناضلين في حملات الإضراب تجاوزوا الخط الأحمر وباتت حياتهم مهددة بالموت في كل لحظة, ولمنع وقوع هذا يجب أن يتم تلبية طلبهم. هدفنا هو الاجتماع مع لجنة مناهضة التعذيب, سياسيين ألمان والحكومة الألمانية وكذلك المؤسسات الحقوقية الدولية من اجل قضية العزلة المشددة على أوجلان وإيصال صوت المضربين لهم. وعليه نحن ندعو الراي العالم في ألمانيا إلى دعم مبادرتنا من اجل إبعاد خطر الموت عن المشاركين في حملات الإضراب. لم يعد أمامنا متسع من الوقت, لذا ندعو الجميع إلى التضامن من اجل أن تعيش ليلى كوفن معنا".

المشاركين في المبادرة:

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا KCDK-E 

مركز المجتمع الديمقراطي NAV-DEM

ATÎK
SYKP
AABF
AvEG-KON
SKB
YOUNG STRUGGLE
ADHK
PARTÎZAN
ÇEPA KESK

الشعوب الديمقراطي(HDP)
HDK ELMANYA
اتحاد المرأة الكردستانية في أوروبا YJK-E
ANATOLIYA NAVÎN
ÎNSIYATÎFA KURECIKIYAN
PARTIYA ŞOREŞGER
HEWLDANA MEREŞIYAN
FEDA
KURD AKAD
ÎNSIYATÎFA DEP'IYAN
PLATFORMA JI NÛ VE AVAKIRINA DERSIMÊ
ÎNSIYATÎFA LAZ
ASÛRÎ-SURYANÎ
PARLAMENTERÊN HDP'Ê
ERTÛGRÛL KURKÇU
NÛRSEL AYDOGAN
BESÎME KONCA
HASÎP KAPLAN
AHMET YILDIRIM
HAYKO BAGDAT
NAZAN USTUNDAG
ÇETÎN GURER
KCD-HATÎP DÎCLE