ألدار خليل: إذا لم تخرج تركيا من المنطقة وتنهي تهديداتها لا نستطيع القول إن داعش انتهى

أشار عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM آلدار خليل الى انه بالرغم من الإمكانيات القليلة تم خوض مقاومة تاريخية في المنطقة. وتم تأسيس إدارة تحتضن كافة مكونات المنطقة، وبأن هذه الإدارة ستتحول إلى نموذج لمستقبل سوريا.

وتحدث عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل خلال المنتدى الدولي حول داعش والذي انتهت فعالياته البارحة الاثنين وقال:" لأننا نوضح حقيقة داعش وانتهاكاته تهددنا الدولة التركية ولا تقبل أن نكشف حقيقة داعش" .

واوضح خليل بأنه تمت هزيمة داعش بدعم من التحالف الدولي ولكن هذا النصر يحتاج إلى متابعة وإستكمال، وتابع بالقول:" على الرغم من الإمكانيات القليلة تم خوض مقاومة تاريخية في المنطقة. تم تأسيس إدارة تحتضن كافة مكونات المنطقة، هذه الإدارة تتحول إلى نموذج لمستقبل سوريا الديمقراطية. عندما نادى الشعب السوري بالحرية لم يكن هناك وجود لداعش ولكن كانت هناك صيحات مطالبة بالحرية. بدعم من التحالف الدولي تمت هزيمة داعش ولكن إلى الآن لم يتم إكمال هذا النصر. المجتمع الدولي يشكرنا على هزيمة داعش ولا يخطو أي خطوات بعدها. منذ 3 أيام يقال هنا بأن هناك معتقلين من داعش وهنالك حاجة للحل، يجب أن يرى هذا الأمر في كل مكان. الأشخاص الموجودون هنا هم سفراء الحقيقة ونحن على ثقة بأنهم سيوصلون صيحات الحرية الموجودة هنا إلى بلدنهم".

واشار خليل بالقول" الدولة التركية تهددنا لأننا نكشف حقيقة داعش وانتهاكاته ولا تقبل تركيا بفضح جرائم داعش، ومضى بالقول:" تركيا تعارض إقامة هذا المنتدى فهل هو عمل إرهابي؟! الدولة التركية المحتلة احتلت عفرين، إعزاز، جرابلس وإدلب، في تلك المناطق المحتلة ما يزال هناك تواجد للمرتزقة. إذا كنا نريد حقاً أن ينتهي داعش ولا يعيد إحياء نفسه من جديد يجب أن نضع يدنا على الجرح. إذا لم تخرج تركيا من المنطقة وتنهي تهديداتها لا نستطيع القول إن داعش انتهى. الذين يهددوننا يسعون للثأر لداعش تلك هي الدولة التركية، يجب معرفة أن تركيا تشكل خطراً كبيراً".

واختتم آلدار خليل حديثه بالقول:" سيستمر النضال ضد داعش وسيستمر حتى نصل لدولة حرة".