أكاديمية الشهيد شيار العسكرية تُخرّج دورتها الأولى

بمراسم رسمية، خرجت أكاديمية الشهيد شيار العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية دورتها الأولى في ناحية تل براك، من أبناء المنطقة العربية في إقليم الجزيرة.

خرجت أكاديمية الشهيد شيار العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في مراسم رسمية، دورتها الأولى في ناحية تل براك.

وشارك في مراسم تخريج الدورة التي حملت اسم "الشهيد سربس"، قياديون ومقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية وعائلتا الشهيدين شار، وسربست. واستمرت الدورة لمدة 30 يوماً، تلقى خلالها المقاتلون تدريبات عسكرية على فك وتركيب السلاح، والدفاع عن النفس، وسياسية، وإيديولوجية فكرية.

وبدأت مراسم تخريج الدورة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، إلقى بعدها القيادي في قوات سوريا الديمقراطية خيري ديرموش كملة رحب فيها بالحضور وقال "فليعلم العالم اجمع وخاصة شعب شمال وشرق سوريا بأن أبواب النصر على داعش عسكرياً باتت وشيكة".

وعاهد ديرموش رفاقه من الشهداء وعوائلهم بالسير على نهجهم ودربهم. وتمنى من المقاتلين الاستفادة من التدريبات التي تلقوها ضمن أكاديمية الشهيد شيار.

وبعد الانتهاء من الكلمة أدى المقاتلون الجدد القسم العسكري، وبعدها إلقاء القياديين التحية على المقاتلين الجدد لتنتهي المراسم بالهتافات التي تخلد الشهداء والسير على خطاهم، وعقد حلقات الدبكة.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية حملت اسم الشهيد شيار الاسم الحقيقي ثائر ذياب، والذي استشهد أثناء مشاركته في معركة عاصفة الجزيرة "هجين"، في 26 كانون الثاني 2018.

واستشهد الشهيد سربس، الاسم الحقيقي أيمن الحمو، في 11 شباط 2019 أثناء مشاركته في معركة دحر الإرهاب ببلدة الباغوز.