أرزينجان: حملتنا ليست فقط للمعارضة بل للبناء أيضاً

أوضحت العضوة في منسقية المرأة الكردستانية بسي أرزينجان بأن حملة "انتفض أنت أيضاً من أجل التغيير والحرية" ليست حملة من أجل التنديد وإنما تحتضن في طياتها أيضاً بناء بديل".

تحدثت العضوة في منسقية المرأة الكردستانية (KJK) بسي أرزينجان لبرنامج  'Ulkeden' الذي يبثه قناة Medya Haber TV.

وقيّمت ارزينجان حملة "انتفض أنت أيضاً من أجل التغيير والحرية"، التي بدأت بقيادة المرأة، وقالت: "يناضل الآلاف من الأشخاص حيال الحالة الإنسانية المأساوية والمدمرة، لذلك علينا أن نثق بهؤلاء الذين يناضلون من أجل الإنسانية، أن نثق باللذين لديهم الإيمان بالحرية. كما علينا أن نسعى لتحقيق حياة حرة، جميلة، حياة خالية من الحرب، الموت، الدمار والمجازر".
وأضافت "لذلك علينا أن نصعد نضالنا كي نُحقق حياة كهذه. ولابد وجود نضال ضد الحداثة الرأسمالية والفاشية التي تطغى علينا. بالنسبة للفردية المقسومة على الحداثة الرأسمالية، هناك أيضاً وجود اجتماعي، لهذا فإن الحملة التي تقودها المرأة ونضالنا مرتبط بهذا الوجود وأن حملة التي بدأت تحت شعار (انتفض أنت أيضاً من أجل التغيير والحرية) ذات أهمية كبيرة".

وأشارت أرزينجان إلى المركز الأساسي لسياسة الديمقراطية، وقالت: "ما لم تنضم المرأة بشكل منظم إلى السياسة ويكون لها دوراً فعال فيها، لن تصبح هذه السياسة ديمقراطية. فلن تتحقق الديمقراطية بدون المرأة وبدون إرادتها ومشاركتها الفعالة ولونها. لذلك يمكن تحقيق السياسة الديمقراطية التي وضعها القائد أوجلان لهذه المرحلة مع هذه الحملة والخطوة التي تقودها المرأة. وهذه الحملة ليست فقط في إطار التنديد، الفعاليات، المعارضة والنقد وإنما تحمل في طياتها البناء والتأسيس أيضاً".

كما أكدت أرزينجان أن الخطوة الراهنة ستكون كبيرة في إطار تحقيق الديمقراطية السياسية في تركيا وخلق الدستور الأساسي للديمقراطية. 

ولفتت أرزينجان إلى أنه على هذه الحملة أن تُبنى على أساس سياسي، اجتماعي، اقتصادي، ثقافي وبكافة الألوان وقالت: "يجب على النساء أن تنضم إلى هذه الحملة بكل قواهن وإرادتهن".