أردوغان يحرض مسؤولي الأحياء ضدّ حزب الشعوب الديمقراطي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعه برؤساء الأحياء إلى محاربة حزب الشعوب الديمقراطي HDP بالقول: " ا فعلوا كلّ ما في وسعكم من أجل منع حزب الشعوب الديمقراطي من تجاوز العتبة الانتخابية والوصول البرلمان".

بعد أن سخّر الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان كلّ إمكانيات الدولة في خدمة حملته الانتخابية وفشل في إيقاف مدّ الجماهير الملتفة حول حزب الشعوب الديمقراطي, وبعد أن بات متأكداً من هزيمته في الانتخابات, يعود إلى الأساليب اللاأخلاقية و يحرّض في الخفاء على محاربة الشعوب الديمقراطي. فخلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء شدّد على ضرورة قيامهم بأعمال من شأنها التأثير على شعبية حزب الشعوب الديمقراطي HDP وأصواته في هذه الانتخابات.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خطاب أردوغان خلال الاجتماع حيث قال:

"أصدقائي: يتوجّب على منظماتنا المجتمعية أن تنشط في مختلف المجالات ضدّ حزب الشعوب الديمقراطي".

وتابع بالقول: "في الخارج أنا غير قادر على قول هذا, إنّما هنا معكم استطيع أن أتحدّث. لماذا عليّ أن أقول لكم أنتم هذا؟ لأنّه يجب منع الشعوب الديمقراطي من تجاوز العتبة الانتخابية. فمنع الشعوب الديمقراطي من تجاوز العتبة يعني أنّ وضعنا سيكون افضل في البرلمان".

وأضاف أردوغان: "على رفاقنا في كلّ ناحية وكلّ مكان أن ينشطوا بشكل كبير ضدّهم (حزب الشعوب الديمقراطي). لأنّكم تعرفون من أنتم ومن هم. فإذا كان ممثلينا في الأحياء لا يستطيعون التمييز بيننا وبينهم فعليهم مغادرة مناصبهم. عليكم أن تعرفوا جيداً كيف تتصرفون. عليكم القيام بنشاطات خاصة ضدّهم وتقودوا الحملة الانتخابية على هذا الأساس وأعتقد أنّ هذا سيكون في صالحنا. عليكم ان تحاصروهم وتمنعوهم من العمل والنشاط حتى لا يتجاوزوا العتبة".