أحزاب ومنظمات سياسية في باكور كردستان سيتوجهون إلى أمارة في 3 نيسان

تزامناً مع أقتراب ذكرى ميلاد القائد آبو سيتوجه أعضاء كل من مؤتمر المجتمع الديمقراطي، حزب الأقاليم الديمقراطي و حزب المرأة الحرة إلى قرية أمارة بتاريخ 3 نيسان.

أصدر كل من مؤتمر المجتمع الديمقراطي، حزب الأقاليم الديمقراطي وحزب المرأة الحرة بياناً مشتركاً بالتزامن مع اقتراب ذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان الذي يصادق الـ 4 من نيسان.

وجاء في نص البيان:

"نعيش اليوم مرحلة عصيبة حيث تشهد منطقة الشرق الأوسط متغيرات تاريخية. في هذه المرحلة التي يتم فيها إعادة  تشكيل الشرق الأوسط، فإن لحركة الحرية دور بارز.

في مثل هذه المرحلة المهمة، فإن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومن خلال توجهاته النظرية ساهم على الدوام في توجيه هذه المرحلة. ولا زالت آرائه تنير درب نضالنا وتوجهنا إلى الدرب السليم.

في الرابع من نيسان عام 2018 تحل علينا الذكرى الـ 69 لميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وبهذه المناسبة نهنئ الشعب الكردي وجميع شعوب الشرق الأوسط.

إن يوم ميلاد أوجلان أصبح مصدراً لجميع قيم الديمقراطية والحرية والأخوة والسلام المساواة والعدالة وحرية المرأة وأمل الحياة، وعليه فإن الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط، وجميع التقدميين، والوطنيين والقوى الديمقراطية يستقبلون هذا اليوم بحفاوة وحماسة الروح النضالية.

أوجلان يتعرض منذ 19 عاماً لحالة من العزلة المشددة أمام أنظار العالم. ورغم جميع الظروف الصعبة والعزلة المشددة، فإنه يواصل قيادة مقاومة العصر، وتحول إلى مصدر أمل لجميع شعوب الشرق الأوسط من خلال توجهاته النظرية وأفكاره.

إن العزلة المفروضة على أوجلان هي في نفس الوقت عزلة ضد الشعب الكردي وجميع شعوب كردستان. وهي تستهدف أيضاً إرادة الحرية.

إن الشعب الكردي ربط حريته بحرية أوجلان ويتصرف على هذا الأساس. ويعتبر أيضاً أن حرية أوجلان هي أحد أسباب حياته، وجعل هذا الأمر محوراً للكفاح والنضال.

مرة أخرى نناشد جميع شعوب كردستان، والإنسانية التقدمية بتصعيد النضال من أجل المطالبة بحرية أوجلان. وبكل حماسة النضال ومعنويات عالية نهنئ ذكرى ميلاد أوجلان".