آمد: قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن عن تدمير آلية عسكرية ومقتل ثمانية جنود أتراك

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أنها دمّرت آلية عسكرية لجيش الاحتلال التركي في آمد وقُتل على إثرها ثمانية جنود.

نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعب الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليةالتي نفّذته قوات الكريلا في آمد، حيث قالت (HPG) في بيانها:

"في الساعة الثالثة عصراً من يوم التاسع والعشرين من شهر آذار المنصرم، نفّذت قواتنا عملية ضد آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي على الطريق الواصل بين منطقة هَزرو بآمد وحاجز هوردوف، حيث احترقت الآلية العسكرية وتفجّرت الذخيرة الموجودة فيها لتتدمر الآلية بشكل كامل ويُقتل على إثرها ثمانية من جنود جيش الاحتلال التركي.

بعد إنهاء العملية، نفّذ سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال التركي عملية في المنطقة، وفي اليوم ذاته قامت المدفعية التركية بقصف الأراضي التابعة لقرية مرانية وعلى إثر هذا القصف اُستشهد اثنين من رفاقنا وهم تيكوشَر وعاكف وجُرح رفيقنا ريبر الذي فجّر قنبلته اليدوية بنفسه كي لا يقع أسيراً بيد قوات الاحتلال. خلال العملية التي استمرت لثلاثة أيام، قام جيش الاحتلال التركي بإغلاق طريق هَزرو - باسور وإزالة أنقاض الآلية العسكرية المدمرة، حيث توقفت العملية في الأول من شهر نيسان.

سجل الشهداء الثلاثة لقواتنا هو كالتالي:

الاسم الحركي: عاكف باكوك

الاسم والكنية: ديار كوموشاي

مكان الولادة: ماردين

اسم الأم - الأب: مهدية - ميرزا

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد / 29 آذار لعام 2018

الاسم الحركي: ريبرآندوك

الاسم والكنية: علي تكين

مكان الولادة: آمد

اسم الأم - الأب: أمو - صبري

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد / آذار لعام 2018

الاسم الحركي: تيكوشَر جودي

الاسم والكنية: إدريس أوزكاش

مكان الولادة: شِرنَخ

اسم الأم - الأب: كريمة - حبيب

مكان وتاريخ الاستشهاد:آمد / آذار لعام 2018

 

الهجمات الجوية

في الأول من شهر نيسان الجاري، قامت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي بقصف مناطق الدفاع المشروع ميديا. ما بين الساعة السادسة والنصف والتاسعة مساءً قامت طائرات جيش الاحتلال التركي بقصف المناطق المحيطة بوادي بدرانا في قنديل ومزار الشهيد هارون، وما بين الساعة السابعة والنصف والثامنة مساءً قامت الطائرات بقصف "كيدوكا آري" و"جسر لولان" و"جسر الشهيدة بيريتان" و"جسر خاكورك" وألحقت أضراراً بأراضي وحقول الأهالي.