آكري: الشعب الكردي لم ولن ينسى الظلم

نظم حزب الشعوب الديمقراطي فعالية ضخمة في مدينة آكري في طار حملته الانتخابية. موضحاً أنهم الحاجز الأكبر الذي يعيق تمدد الحكومة الفاشية، ومضيفاً أنَّ الشعب الكردي لن ينسى المأساة التي تعرض لها على يد فاشية العدالة و التنمية ولن يدعمه في هذه الانتخابات.

في إطار حملته الانتخابية نظم حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في آكري فعالية ضخمة شارك فيها كل من مرشحي الحزب للبرلمان ديلان دريات تاشدمير، كزبان دوملو اوغلو، عبد الله كوج، بردان أوزترك ونائب البرلمان عن الشعوب الديمقراطي في أزمير ارتغول كوركوج.

وشارك المئات من الجماهير في الفعالية مرددين الشعارات دون توقف (بالنضال سننتصر، لا برلمان بدون الشعوب الديمقراطي و الشعب لا يردي برلماناً بدون الشعوب الديمقراطي).

وأقبل المشاركون على الفعالية بحماسة كبيرة وعقدوا حلقات الرقص الشعبي. وبدأت الفعالية بالاستماع إلى كلمة مرشح حزب الشعوب الديمقراطي للرئاسة صلاح الدين دميرتاش التي بثت عبر قناة تلفزيون الوطني التركي TRT.

آكري وبسبب المعاناة التي تتعرض لها ستقول "تمام" لأردوغان في يوم الانتخابات

وقال مرشح حزب الشعوب الديمقراطيHDP عن آكري كزبان دوملو أوغل في كلمته: "24 حزيران بالنسبة لنا يوم تاريخي وهام جداً. هذه انتخابات الضمير. لان الشعب الكردي لم ولن ينسى ما تعرض له من مأساة على مر التاريخ على يد هذه الحكومات الظالمة نقول إن هذه الانتخابات مهمة وتاريخية لأنها الطريق إلى تغير هذا التاريخ. شعبنا لن ينسى يوماً مجازر روبوسكي، زيلان، ديرسم وجزير".

لن يخرج صوت واحد لصالح فاشية ( AKP- MHP) من آكري

بدورها مرشحة أكري ديلان دريات تاش دمير في كلمتها أشارت إلى سياسات و ممارسات حكومة العدالة والتنمية وحليفها الحركة القومية خلال 16 عاماً من الحكم وقالت:" حكومة حزب العدالة والتنمية AKP لم تعمل يوماً على حل مشاكل آكري. مدينة آكري وبسبب سياسات هذه الحكومة تحولت من مدينة ضخمة إلى ناحية شيه نائيه. وشعب آكري أعن قراره وفي الرابع و العشرين من حزيران/يونيو سيقول " تمام" لأردوغان".

أوزترك: رغم كل الهجمات والضغوطات، أهالي آكري يملؤون الساحات

الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ومرشح الشعوب الديمقراطيHDP للبرلمان عن آكري بردان أوزترك وفي كلمته أيضاً أوضح أن حكومة حزب العدالة والتنمية AKP لم تعد تملك اي شيء لتقدمة للشعب بسبب سياساتها الخاطئة وتابع بالقول:" حكومة العدالة والتنمية فعل في آكري ما فعلة في جزير، لهذا ومن اجل رفاقنا المعتقلين لدى حكومة حزب العدالة والتنمية AKP سنشارك في الانتخابات بقوة ونعبر عن إرادتان، رأينا ومن نريد له أن يكون ممثلاً عنا في كل مكان. منذ 16 عام و العدالة والتنمية لم تقدم لشعب آكري سوى الوعود الكاذبة، بالإضافة إلى الضغوطات الكبيرة التي يتعرض له شعبنا في آكري إلا انه اليوم يخرج إلى الميادين والساحات ويردد الشعارات". وختم كلمته بالقول:" في يوم 24 حزيران/يونيو شعبنا سيثأر لنصيبين، جزير، بوطان، سور وكل بقعة من الأرض تعرضت للظلم من قبل هذه الفاشية".

سنكون على الصناديق حتى قبل أردوغان نفسه

عضو البرلمان عن الشعوب الديمقراطيHDP النائب ارتغول كوركوج أيضاً وفي كلمته أوضح أن حزب الشعوب الديمقراطي حزب يمثل المرأة، الشبيبة وجميع فئات و طبقات المجتمع وأضاف:" في هذه الانتخابات يجب أن نكون دعاة للديمقراطية ونعمل على أنَّ تكون الحرية والديمقراطية شعارنا. لا احد يستطيع تجاهل أكثر من 6 مليون ناخب و يشكل حكومة بمفردة. شعارنا سيكون لا حكومة دوننا ولا برلمان دوننا أما الحرية أو الحرية بهذا فقط نستطيع أن نفشل جميع مخططات أردوغان ونتغلب عليه في هذه الانتخابات".