زاغروس هيوا: الطيارون الإسرائيليون الذين يقصفون غزة تم تدريبهم في قونيا بتركيا

قال زاغروس هيوا المتحدث باسم منظومة المجتمع الكردستاني KCK إن تركيا عبر أردوغان تنفخ لتأجيج النار في فلسطين، وإن الطيارين الاسرائيليين الذين يقصفون غزة اليوم تم تدريبهم جميعا في مدينة قونيا التركية. 

أصدر زاغروس هيوا المتحدث باسم منظومة المجتمع الكردستاني KCK، بيانًا بشأن الأوضاع الجارية في فلسطين، لافتًا إلى أياد تركيا وأردوغان الضالعة في قتل الفلسطينيين في غزة عبر تدريب الطيارين الإسرائيليين الذين يقصفون غزة الآن في مدينة قونيا.

وقال هيوا في بيان صدر قبل قليل إن "محنة الفلسطينيين (العرب) واليهود والكرد هي نتيجة مباشرة لنموذج الدولة القومية للرأسمالية". 

وأكد هيوا أن "فرض نموذج الدولة القومية على الشرق الاوسط أفسح الطريق للمجازر والإبادة الجماعية. وأنه بدون معالجة سياسة الإبادة الجماعية للدولة التركية لا يمكننا فهم إراقة دماء اليوم في فلسطين". 

وأضاف "تركيا أردوغان ينفخ لتأجيج النار في فلسطين، وهؤلاء الطيارين الإسرائيليين الذين يقصفون غزة اليوم تم تدريبهم جميعا في مدينة قونيا التركية. دموع أردوغان على القنابل التي تسقط على غزة هي محاولة لإخفاء الجرائم القذرة عن الشعب التي يرتكبها بحق الكرد. يريد إخفاء استخدامه القنابل والأسلحة الكيميائية ضد قوات الكريلا في ميتينا وزاب وافاشين اليوم". 

وأكد أن المشاكل في الشرق الأوسط كلها مترابطة، وأن "الكونفدرالية الديمقراطية هي نموذجنا لحل المشاكل المختلفة في الشرق الأوسط. كما يمكن تطبيقه بنجاح على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني". 

وتابع: "هذا النموذج يتعرض لهجوم شديد من قبل الدولة التركية. طالما استمر سقوط القنابل التركية على ميتينا وزاب وافاشين في جنوبي كردستان ويتم قمع الأصوات المنادية بالحل، سيستمر أردوغان في صبّ الزيت على النار في الشرق الأوسط".