YPG: المقاتل حقّي شورش لم يستشهد

أعلن المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أنّ المقاتل في صفوف الوحدات حقي شورش, والذي كان قد تمّ إعلان استشهاده يوم أمس في بيان, لم يستشهد "وفقاً لمعلومات تمّ الحصول عليها".

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG, اليوم الثلاثاء (2 تشرين الأوّل) بياناًُ أوضح فيه أنّ المقاتل في صفوفها, حقي شورش (كنعان إيشك) لم يستشهد, وذلك خلافاً لما ذكره بيان أصدره المركز ذاته يوم أمس الإثنين.

وجاء في نصّ البيان التوضيحي:

"استمرت مقاومة كوباني ما بين 15 أيلول 2014 و26 كانون الثاني 2015  هذه المقاومة التي استمرت مدة 134 يوماً شارك فيها إلى جانب شعبنا في روج آفا أبناء شعبنا من أجزاء كردستان كافة بالإضافة إلى الثوريين والمناضلين الأمميين الذين قدموا من كافة أنحاء العالم واتخذت هذه المقاومة التاريخية مكانها في فكر وضمير الإنسانية. للانضمام إلى هذه المقاومة التاريخية لم يأبه المئات من شبيبة باكور كردستان بالحدود وانضموا إلى المقاومة بروح الانتفاضة.

المناضلون قاوموا بروحهم الوطنية وإيمانهم بالحرية واستشهد عدد منهم في هذه المقاومة بالإضافة إلى أن هناك أشخاصاً ما يزال مصيرهم مجهولاً.

وفي هذا الصدد؛ كنا قد أصدرنا في 1 تشرين الأول 2018 بياناً أعلنا فيه استشهاد 7 من مقاتلينا في جزعة وكوباني ولكن بحسب المعلومات التي حصلنا عليها فإن المقاتل كنعان ايشك الاسم الحركي حقي شورش لم يستشهد".