YJA تستذكر في بيان لها 5 من شهداء الكريلا

استذكرت القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة "YJA" ستار في بيان لها, نشر اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول) 5 من مقاتلي الكريلا, الذين ارتقوا شهداء في مواجهات مع جيش الاحتلال التركي في 20 تشرين الاول الجاري, في ساحة الشهيد رمزي التابعة لأيالة آمد.

أصدرت القيادة المركزية ل"YJA" ستار اليوم بياناً للرأي العام, استذكرت فيه 5 من مقاتلي قوات الكريلا, الذين استشهدوا أثناء مقاومتهم البطولية ضد قوات الاحتلال التركي في ساحة الشهيد رمزي في أيالة آمد في 20 تشرين الأول.

وجاء في نص البيان, الذي حصلت وكالتنا (ANF) على نسخة منه, أن بطولات مقاتلي قوات الدفاع الشعبي (HPG) ومقاتلات "YJA" ستار هي التي ترفع راية الحرية للشعب, وبمواجهة ذلك تزداد هجمات جيش الفاشية التركية ضراوةً. وكلما تمكنت حركة الحرية الكردستانية من تحقيق مكاسب للشعب الكردي, تلجأ الدولة التركية الى المزيد من العنف والعمليات العسكرية ضد المكتسبات. وقد تم كسر كل الهجمات الفاشية على المقاتلين بإرادة صلبة, وذلك بفضل فكر القائد عبدالله اوجلان وفلسفته. وقد قدّمت  قوات الدفاع الشعبي (HPG) ومقاتلات "YJA" ستار العديد من الشهداء في ملاحم المقاومة البطولية.

وتابع بيان "YJA" ستار قائلاً: "واحدة من تلك الهجمات كانت على ميدان الشهيد رمزي في أيالة آمد, واندلعت على اثرها معارك عنيفة قوات الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي. قدّم فيها 5 من أبطالنا لوحةً رائعة من البطولة والمقاومة, وتمكنوا من توجيه ضربات قوية لقوى الاحتلال. وعلى اثر تلك المقاومة, ارتقوا الى مرتبة الشهداء. ونحن نستذكر أولئك الابطال الذين رفعوا راية الحرية عالياً بفخر واعتزاز".

وقد كشف البيان اسماء أولئك الشهداء الأبرار, وهم:

-العضو في المجلس العسكري ل"YJA" ستار, برجم جلو, التي قضت 24 عاماً في النضال ضمن صفوف حركة التحرر الكردستانية.

-صبري تولهلدان, الذي أنضم الى صفوف الكريلا عام 2006, قدم خلال سنوات نضاله مثالاً عن المقاتل الصلب والعنيد في سبيل تحقيق اهداف شعبه.

-آمد آفاشين, الذي عرف عنه ولائه واخلاصه لشعبه ولفكر القائد عبدالله أوجلان.

-عكيد كوجر, المقاتل في صفوف الكريلا, الذي شارك في العديد من المعارك ضد جيش الاحتلال التركي.

-شفكر آمد, الفدائي الصلب الذي خاض ميادين المقاومة والتضحية بشرف واخلاص كبيرين.

وجاء في ختام بيان "YJA" ستار, أنّهم ماضون في مقاومتهم ونضالهم على خطى الشهداء الخمس, وعلى خطى كل شهداء الحرية. معاهدين الشعب الشعب بتحقيق مطالبه ونيل حقوقه, في ظلّ فكر القائد أوجلان وفلسفته.