وقفة احتجاجية في السليمانية في ذكرى احتلال عفرين

تجمع الكردستانيون في مدينة السليمانية في وقفة احتجاجية بمناسبة ذكرى السنوية الثالثة على الغزو دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها لعفرين الكردستانية.

ونظمت وقفة احتجاجية من قبل ممثلة حزب الاتحاد الديمقراطية في مدينة السليمانية، مساء اليوم الأربعاء، في حديقة آزادي بمدينة السليمانية.

وحمل المشاركون في الوقفة، صور أظهرت وحشية الدولة التركية ومرتزقتها، أثناء الهجوم الذي شنته يوم 20 كانون الثاني/يناير سنة 2018 حتى 18 آذار.

وألقيت كلمات في الوقفة من قبل مروان حسن باسم حزب الاتحاد الديمقراطي، وعضو هيئة مناهضة الاحتلال بختيار مصطفى، وهوزان عفريني باسم مجلس النازحين الكرد، وعيسى صابر باسم الزردشتيين في روج آفا.

وأدانت مجمل الكلمات الممارسات التي يرتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين، كما دعت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإعادة المدينة إلى سكانها الأصليين، وإنهاء التغيير الديمغرافي الذي تشرف عليه تركيا في المنطقة.

يصادف تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير، الذكرى السنوية الثالثة لبدء العدوان التركي الغاشم على منطقة عفرين السورية، ولاحقاً احتلالها بعد مقاومة بطولية أبداها بناتها وأبناؤها دامت ثمانية وخمسين يوماً، لتلقي بظلالها السوداء على عفرين الآمنة وتدخل الأزمة السورية مرحلة بالغة التعقيد.

وجندت تركيا الآلاف من المرتزقة وشنت عدوانها على عفرين تحت مسمى "غصن الزيتون"، بدأت بحملة جوية مؤلفة من 72 طائرة حربية، قصفت أكثر من 100 موقع في الساعة الرابعة بعد الظهر بتاريخ 20 كانون الثاني 2018.