وفد نسائي يتجه لسيمالكا تضامناً مع المعتصمين المطالبين بجثامين شهداء الكريلا

توجه وفد نسائي من عفرين والشهباء وكوباني وحلب إلى خيمة الاعتصام للتعبير عن تضامنهن مع عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة، والمطالبة باستلام جثامين الشهداء، مؤكدين على مواصلة اعتصامهم في المعبر حتى تحقيق مطالب عوائل الشهداء.

لا تزال فعالية خيمة الاعتصام متواصلة أمام معبر سيمالكا لليوم الخامس بعد المائة، للمطالبة بجثامين شهداء الكريلا الذي تعرضوا لكمينٍ من قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وتوجه صباح اليوم الاثنين، وفد من نساء الشهباء وكوباني وحلب للتضامن مع المعتصمين في معبر سيمالكا الحدودي. وكان في استقبالهم أعضاء مجلس عوائل الشهداء في ديرك، وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء والتنديد بخيانة الديمقراطي الكردستاني.

وتوجهت المشاركات نحو بوابة فيش خابور، وسط شعارات تندد بخيانة الديمقراطي الكردستاني. وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت شاذية إبراهيم كلمة باسم نساء الشهباء وحلب وامهات السلام قالت فيها: " نتضامن معكم في خيمة الكرامة والشرف  ونطالب من هنا، من امام معبر فيش خابور  حكومة باشور كردستان بتسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم، لأن هؤلاء الشهداء ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل حرية وكرامة الشعب الكردي".

وأضافت شاذية "سنتابع اعتصامنا في هذه الخيمة حتى استلام جثامين الشهداء مهما كلفنا من تضحيات، ولا يمكن التراجع عن مطالبنا في استلام جثامين شهدائنا".

كلمة نساء كوباني ومؤتمر ستار ألقتها فلك يوسف قالت فيها" من أمام معبر فيش خابور وتحت خيمة الاعتصام التي دخلت شهرها الرابع نطالب بجثامين شهدائنا والتي هي مطلب عوائل الشهداء وجميع الشعوب التواقة للحرية".

واستطردت فلك قائلة: "إن الدولة الفاشية التركية أغلقت الحدود فسارع الديمقراطي الكردستاني إلى اغلاق الحدود والمعابر أمام شعوب شمال وشرق سوريا، وبعد أن وضعت الدولة الفاشية التركية الالغام وحفرت الخنادق حول روج آفا، سارع الديمقراطي الكردستاني إلى حفر الخنادق لإرضاء الفاشية. هذه الممارسات تدخل في خدمة الدولة الفاشية التركية ضد شعوب شمال وشرق سوريا".

وأشارت فلك إلى أن "خيانة الديمقراطي الكردستاني خيانة تاريخية ضد الأجزاء الكردستانية منذ تأسيسها في تحالفها مع عدو الشعب الكردي".

وبعد الانتهاء من الكلمات استلم مجلس عوائل الشهداء في ناحية كركي لكي مناوبة الاعتصام، حيث  تحدثت شيخة عنتر باسم مجلس عوائل الشهداء في كركي لكي وقالت "لا يمكن أن ننهي اعتصامنا حتى استلام جثامين شهدائنا ودفنهم في مزار الشهداء ضمن مراسم تليق بتضحياتهم التي قدموها في سبيل حرية وكرامة الشعب الكردي".

واضافت شيخة "إن اغلاق المعبر لا يمكن إن ينهي اعتصامنا، لأن خيمة الاعتصام منصوبة قبل إغلاق المعبر، لذا سنستمر في اعتصامنا حتى استلام جثامين شهدائنا".

ومن المقرر أن يتوجه أعضاء هيئة المالية ولجانها ومديرياتها إلى خيمة الاعتصام للتضامن مع المناوبين تحت خيمة الاعتصام في معبر سيمالكا والتي دخلت شهرها الرابع.