وفد الشعوب الديمقراطي من السليمانية يدعو الى وحدة الصف الكردي ونبذ الاقتتال الداخلي

دعا وفد حزب الشعوب الديمقراطي الى وحدة الصف الكردي وتفعيل الحوار الكردي الكردي بين الاطراف السياسية الكردية ونبذ الاقتتال الداخلي وذلك خلال زيارة للوفد الى جنوب كردستان.

تألف الوفد من ميرال داناش بشتاش رئيس فريق الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي، محمود توغرل العضو الإداري في المجلس التركي العام وحكمت خطيب ممثل الشعوب الديمقراطي في اقليم كردستان.

وأكد وفد من حزب الشعوب الديمقراطي خلال زيارتهم ضريح الأمين العام السابق للاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني، على ضرورة توحيد الصف الكردي و أنهم سيعملون على خطى مام جلال في سبيل تحقيق وحدة الكرد.

وتحدثت بشتاش أثناء الزيارة لوسائل الإعلام، مشيرةً إلى مساعي مام جلال في سبيل وحدة الكرد، وقالت: "لقد بذل مام جلال جهداً كبيراً من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، و نريد أن نستذكره بكل احترام، وسنواصل مسيرة مام جلال نحو الوحدة الوطنية".

وأكدت ميرال قائلةً: "لا نريد أي اقتتال داخلي، النزاعات والصراعات الداخلية لن تعود بالنفع على الشعب الكردي، نقولها دائماً وأينما كان، على الكردي ألا يقف في وجه أخيه الكردي ويحاربه، ويتوجب علينا أن نقف في وجه أولئك الذين يعملون على افتعال الفتنة والصراع بين الشعب الكردي".

وتأتي زيارة الوفد الى اقليم كردستان حيث تستعد الاطراف السياسية الكردية لخوض الانتخابات البرلمانية العراقية  المبكرة والمقرر اجراؤها في الـ 10 من تشرين الأول 2021.

ونشأ تحالف رسمي بين "الاتحاد الوطني الكردستاني" (الذي يعاني من ازمة داخلية حزبية) و"حركة التغيير"، تحت عنوان "تحالف كردستان"، فيما تولى قباد طالباني رئاسة القائمة بعد استبعاد لاهور طالباني من رئاستها.

ويذكر ان وفد الشعوب الديمقراطي التقى برئيس "تحالف كردستان"، قباد طالباني وحركة التغيير، و زار بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، ناقش خلالها الوفد مستقبل العراق والوضع السياسي في العراق وإقليم كردستان، والإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وعبّر وفد حزب الشعوب عن دعمه لبناء الوحدة الوطنية، وامله في ان يحافظ الكرد في العراق عن مكاسبهم السياسية بعد الانتخابات المقبلة.