الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

عوائل مجزرة هولير يطالبون البرلمان بالكشف عن مصير ابناءهم

راجعت عوائل ضحايا مجزرة هولير في جنوب كردستان البرلمان لمعرفة مصير اولادهم واقربائهم.

تجمعت عوائل ضحايا مجزرة وخليفان هولير أمام مبنى برلمان جنوب كردستان في السليمانية رافعين صور ابناءهم الشهداء، وقدموا عريضة تطالب بالمزيد من المعلومات حول مصير ابناءهم.

وجاء في العريضة ما يلي :

" مرت ٢٥ سنة على مجزرة هولير التي اقدم عليها الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK ودولة الاحتلال التركي. ولغاية الآن لا توجد معلومات عن مصيرهم. نريد معرفة مصير أبنائنا. يجب ان تستجيب الحكومة والجهات المعنية لمطالبنا بشكل رسمي وتعلمنا. اذا كانوا قد استشهدوا ارونا مقابرهم وسلمونا رفاتهم، واذا كانوا معتقلين فاطلقوا سراحهم.

يجب إنهاء الاحتلال والهجمات، على وجه الخصوص الاحتلال التركي، الذي تسبب بكل الخراب الذي لحق بكردستان وطبيعتها. يجب على البرلمان القيام  بمسؤولياته وتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن ضحايا الاقتتال ومجزرة هولير، وعلى رئيس إقليم جنوب كردستان تقديم اعتذار رسمي وأن يقول انه لم يعد هناك حرب كردية-كردية في كردستان"

وسلمت العريضة إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والدفاع عن حقوق الإنسان في البرلمان.

وبعد استلام العريضة، تحدث بالا نبو محمد البرلماني عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK قائلاً: "نأمل أن يصبح ذلك درساً لكل الأحزاب الكردية فكفى للاقتتال الكردي-الكردي. ولتكن منطلقاً للعمل معاً من اجل القضية الكردية المشروعة. سنحاول إرسال العريضة لرئيس البرلمان ومن ثم إيصالها لرئيس الحكومة. فمثلما جاء في مطالب العريضة: اذا لم يكونا احياء، يجب تسليم رفاتهم على عوائلهم.