عوائل المفقودين يطالبون بالكشف عن قتلة غوموش

طالبت عوائل المفقودين في ولاية آمد الكردستانية بالكشف عن قتلة المواطنة بدرية غوموش التي قُتِلَت على يد الجنود الاتراك في عام 1992 في قرية تابعة لمدينة نصيبين.

تواصل جمعية حقوق الانسان(ÎHD) فرع ولاية آمد الكردستانية وعوائل المفقودين للأسبوع الـ 630 على التوالي حملتهم المعنونة بـ" فليتم كشف مصير المفقودين وليتم محاكمة القتلة".

وقد تم نشر الفعالية على حساب الاعلام الرقمي، في هذا الأسبوع تمت المطالبة بالكشف عن قتلة المواطنة بدرية غوموش التي قتلت في السابع عشر من شباط عام 1992 في قرية كُرك التابعة لمدينة نصيبين بولاية ماردين الكردستانية خلال مسيرة مناهضة لفرض العمل ضمن نظام حراس القرى على يد الجنود الاتراك.

وقرأت بيان هذا الأسبوع، الإدارية في فرع جمعية حقوق الانسان(ÎHD) في ولاية آمد أزغي سلا دمير وسردت قصة مقتل بدرية غوموش.

وأفادت دمير بأن دولة الاحتلال التركي كانت تحاول فرض نظام حراس القرى على القرويين، والقرويون بدورهم خرجوا في السابع عشر من شباط من عام 1992بمسيرة للتعبير عن رفضهم لهذا النظام المفروض من قبل الدولة التركية، مما حدا بالجنود الاتراك الى اللجوء لإطلاق النار على المشاركين وعلى إثره فقدت المواطنة بدرية غوموش حياتها.

وقالت دمير بأن بدرية كانت أم لطفلين، ومنذ ذلك اليوم لم يتم الكشف عن قتلة بدرية غوموش، ولم تقم السلطات التركية بالتحقيق في الجريمة، وأوضحت دمير بأنهم سوف يقفون الى جانب الأمهات وعوائل المفقودين وسيتمرون في البحث عن الحقيقة والعدالة.