وان: مناوبة العدالة التي بدأتها عوائل المعتقلين المرضى دخلت يومها الثاني والثلاثين

تستمر عائلات المعتقلين المرضى وعائلات المعتقلين الذين انتهت فترة عقوبتهم، في مناوبتهم بمبنى نقابة المحامين في وان لليوم الثاني والثلاثين، للمطالبة بتحقيق العدالة وإطلاق سراح أبناءهم.

ندد الوفد الذي زار العائلات في مناوبة العدالة والتي دخلت يومها الثاني والثلاثين في وان، بالعزلة المفروضة في إمرالي والتي لا تزال مستمرة، منوهة إلى أن سلطات الاحتلال بدأت بفرض العزالة على السجون الأخرى أيضاً، فيجب تصعيد النضال وبشكل مشترك لإنهاء العزالة.

وبدأت مناوبة العدالة لأهالي المعتقلين المرضى والسجناء الذين انتهت فترة عقوبتهم في نقابة المحامين في وان، ودخلت المناوبة اليوم الثاني والثلاثين، كما وقام اليوم وفد إداري من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عن منطقة بايزآفا، بزيارة مناوبة العدالة.

وفي حديثاً له خلال الزيارة، قال فيسيه سونميز الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) عن منطقة بايزآفا، إن نشاط العائلات هو مسألة ضمير، مضيفًا: "نضال العائلات هو نضالنا، نحن لا نقبل الضغط الذي يتعرض له السجناء، إن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في إمرالي لا تزال مستمرة، وقد بدأت سلطات الاحتلال فرض العزالة على السجون الأخرى أيضاً، فيجب ان نعمل معا لانهاء هذه العزلة".

وشكرت العائلات أيضاً الوفد الإداري لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) عن منطقة بايزآفا، لمشاركتهم وزيارتهم للوقفة الاحتجاجية، متعهدين بمواصلة نضالهم حتى إنهاء العزلة.