تنديد واسع باعتقال المسنة مقبولة أوزر

نددت منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب باعتقال المسنة مقبولة أوزر التي تبلغ من العمر81 عاماً حيث أبدوا عن رفضهم للهجمات التي تشن ضد الصحافة الحرة أيضاً.

أدلى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد ببيان أمام مبناه بخصوص مقبولة أوزر البالغة من العمر 81 عامًا التي تم اعتقالها في وان، وذلك بمشاركة العديد من إداري الأحزاب وممثلي المنظمات المدنية، كما وعبروا في البيان عن رفضهم للهجمات التي تشن ضد الصحافة الحرة.
وقالت بنار ساكك تكين الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد: " تُنفذ سياسة قذرة منذ مئات السنين لمنع الكرد من الحصول على مكانة، حيث يتبع حزب العدالة والتنمية اليوم تلك السياسة القذرة، حتى لو لم يكن اليوم، فغدًا ستحاسبون أمام التاريخ".

واستذكرت بهار بكر الناشطة في حركة المرأة الحرة مئات المعتقلين المرضى الذين يتم أسرهم في السجون، وتحدثت عن اعتقال أوزر بالقول: " تتجاهل تركيا الاتفاقيات الدولية الداعمة لها وتنتهك الحقوق الصحية للمعتقلين المرضى". 

وواصلت بهار بكر حديثها معبرةً عن رفضهم للهجمات التي تشن ضد الصحافة الحرة.
وقالت عدالت كايا البرلمانية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في آمد، أيضًا ما يلي فيما يتعلق بهذه الموضوع: " إن زيارة رئيس الجمهورية إلى الإقليم الفدرالي، ومداهمات قناة Media Haber TV، وقناة Stêrk TV، والاعتقال الغير القانوني للأم مقبولة، وأيضاً العاملين في مجال الصحافة الحرة في اسطنبول وأنقرة، يظهر أن مفهوم الحرب قد دخل قيد التنفيذ، ولم تفهم السلطات شيئاً عن هزيمتها في الانتخابات، لن نتخلى عن النضال ضد سياسات العزلة والحرب، ليتم الإفراج فوراً عن الأم مقبولة، نطالب بالإفراج فوراً عن العاملين في مجال الصحافة الحرة ".