TJK-E: يجب إنهاء العزلة والإفراج عن أوجلان

حركة المرأة الكردية في أوربا نوهت في بيانها الكتابي الذي أصدرته بمناسبة 4 نيسان إلى العزلة المشددة المفروضة على أوجلان منذ 19 سنة .

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E بياناً كتابياً بمناسبة 4 نيسان وهو يوم ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. وجاء في البيان أن قائد الشعب الكردي يقاوم ضد الشروط القاسية المفروضة عليه منذ 19 سنة وطالب البيان لجنة مناهضة التعذيب التابعة للمجلس الأوربي CPT أن تزور إمرالي وأن تشارك الوضع الأخير مع الرأي العام.

وصرح  البيان أن قائد الشعب الكردي ليس مجرد شخص بل هو قائد حركة تحرر ومفكر وإرادة شعب وورد أن:" المسألة الكردية متجسدة فيه. وإنه ضامن السلام في تركيا والشرق الأوسط. لذلك فإن أسر أوجلان هو أسر أمل الحرية."

وأوضحت حركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E أنهم كحركة تحرر للمرأة الكردية في أوربا سينظمون مسيرات في عموم أوربا في يوم 4 نيسان من أجل حرية وأمن وصحة أوجلان ولكي تؤدي CPT واجباتها وقالت:" من جهة أخرى سنضرب عن الطعام أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف. كما سننظم اعتصاماً أمام مبنى CPT في ستراسبورغ."

وناشدت حركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E بمناسبة عيد ميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الـ69 وفي الذكرى السنوية الثالثة لتشديد العزلة الدول الأوربية بالشكل التالي:

* يجب على CPT زيارة إمرالي في الحال والتحقق من الوضع الأخير لأوجلان ومشاركة المعلومات مع الرأي العام.

* يجب على CPT إجبار الدولة التركية على إنهاء الضغوط الجسدية والنفسية على أوجلان في إمرالي.

* يجب على الدول الأوربية سد الطريق أمام حرب الإبادة التي تشنها الدولة التركية في كردستان وعفرين على وجه الخصوص. وأن تستخدم قوتها وتأثيرها من أجل حل القضية الكردية بشكل سياسي.