تجار مخمور: يجب أن تتوحد الأحزاب الكردية

دعا تجار ناحية مخمور الأحزاب الكردية في الأجزاء الأربعة من كردستان الى تحقيق الوحدة فيما بينهم.

تحدث تجار ناحية مخمور التابعة لمحافظة الموصل لوكالة فرات للأنباء(ANF) واوضحوا بأنه يجب على جميع الأحزاب الكردية في أجزاء الأربعة من كردستان تحقيق الوحدة فيما بينهم.

المحتل لا يعطي المجال للكرد أن يكونوا صوتا واحداً

أوضح التاجر بختيار اسماعيل محمد أمين بأن المحتل لا يعطي المجال للكرد بأن يصبحوا جسداً واحداً وقال : " المحتلون يجتاحون الأجزاء الأربعة من كردستان ويمنعون الكرد بأن يصبحوا جسداً واحداً و يمنعونهم من إقامة وحدتهم، نامل بأن يكون هناك قوة كردية واحدة، ان يصبح الكرد صوتاً ونموذجاً واحداً، وهذا ضروري بالنسبة للأجزاء الأربعة من كردستان".

وذكر محمد أمين بان الكرد إن لم يكونوا صوتاً واحداً لن يستطيعوا تحقيق أي شيء، وقال: "يجب أن تجتمع الأجزاء الأربعة من كردستان من أجل إقامة وحدتهم، فإذا لم يصبح الكرد صوتاً واحداً في الأجزاء الأربعة من كردستان، فلن يستطيعوا تحقيق أي شيء، هناك واجب ومسؤولية كبيرة على عاتق المجتمع، يجب أن نجتمع جميعنا سوياً في الأجزاء الأربعة من كردستان لأنه هناك خطر كبير على الكرد، يجب أن يكون موقفنا واحد.

يجب أن تكون الأجزاء الأربعة من كردستان متحدة

وأشارَ التاجر مصطفى عمر اسماعيل يجب أن تكون الأجزاء الأربعة من كردستان متحدة، وقال: "يجب ان تكون جميع الأحزاب الكردية متحدة، لا يجوز أن يعمل اي منهم من أجل مصلحته فقط، لأننا جميعاً كرد، ويجب ان نكون معاً، وأن نبني وحدتنا، حالياً توجد هجمات كثيرة على روجآفا ومخمور والمدن الأخرى، في الآونة الأخيرة رأينا كيف تم قصف هولير بالصواريخ، كان من المفترض أن يكون الكرد متحدين وردوا على هذه الهجمات بصوت واحد".

وتحدث اسماعيل أيضاً بأنه من الضروري أن يسير الكرد باتجاه وحدة الصف، وقال: "يجب على جميع الأحزاب الكردية، الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) وحركة كوران والأحزاب الأخرى متحدين فيما بينهم وان يسيروا على خط واضح، ومن الضروري أن نضع التحزبية على طرف، ونعمل من أجل إقامة الوحدة، ويجب على الشبيبة أخذ هذا في عين الاعتبار، والكردياتية تكون قبل كل شيء، وعلى الشبيبة المنضويين تحت الاحزاب حماية هذه الوحدة ".

وفي نهاية حديثه أوضح اسماعيل أنه يجب أن يكون الشعب الكردي طرفاً واحداً وأن يسيروا على طريق واحد، إن لم يكونوا سنداً لبعضهم لن يستطيعوا تحقيق أي شيء.