نوروز قنديل ينتهي بعقد حلقات الدبكة

اختتمت احتفالية عيد النوروز، التي شارك فيها آلاف الأشخاص من أجزاء كردستان الأربعة، على وقع الموسيقى وعقد حلقات الدبكة.

اختتمت احتفالية عيد نوروز، التي بدأت ظهر اليوم في بناري قنديل تحت شعار"الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، والحل السياسي للقضية الكردية"، بالغناء وعقد حلقات الدبكة.

شارك آلاف الأشخاص من أجزاء كردستان الأربعة باحتفال عيد نوروز قنديل، خلال الاحتفال تم عرض رسالة مرئية للرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني جميل بايك، ورسالة منظومة المرأة الكردستانية، وقرأت رسالة للجنة التحضيرية لنوروز قنديل، وحركة حرية المجتمع الكردستاني، ولجنة حرية القائد عبد الله أوجلان، تلاها إلقاء كلمة من قبل والد شهيد العملية الثورية هلمات ديريلوك، زردشت تاكور، بمناسبة عيد النوروز.

 وقد شارك في الاحتفال مجموعة من الفنانون وهم، فوزي كيلينش، هوزان ولات، هوزان شمدين، أعضاء حركة الثقافة والفن بأوروبا، الفنانة ميديا حسين، فرميسك حافظ، قاسم ساز، إضافة إلى فرقة مخيم مخمور، فرقة ناصر، فرقة جبال شنكال، فرقة الدبكة روج، وقدموا لوحات فنية غنائية متنوعة، واغنوا احتفالية نوروز بناري قنديل بروح الحماس.

فاجئت فرقة أوازي جيا التي تمثل صوت الكريلا والجبال، المشاركين في احتفالية نوروز بناري قنديل، وقدموا ستة لوحات فنية غنائية، وردد المحتفلين اغانيهم، ورددوا الشعارات والزغاريد، وسط تصفيق حار. 

واستمر الحفل بإلقاء كلمة بمباركة وتهنئة من قبل الأستاذ ملا ناصر باسم المجتمع الإسلامي الكردستاني الديمقراطي، الذي بارك من خلاها عيد النوروز على الشعب، وبارك شهر رمضان على المشاركين ايضاً، وقال: "عيد نوروز هو العيد الوطني للشعب الكردي، ولا يوجد أي مشكلة له بالإسلام"

كما قدم الفنان الكردي قاسم ساز لوحة أغنية، باسم "الكريلا بير وباوري".

تلاها تقديم لوحة غنائية من قبل فنانة من شرق كردستان، جينا سيكيزي، مما زاد حماس وبهجة المشاركين باحتفالية نوروز، وعقدوا حلقات الدبكة على واقع انغام الحرية.

واختتم احتفال نوروز بناري قنديل مع اغاني فرقة ناصر ورافين هورامي وحلقات الدبكة.