المطالبة بالحرية الجسدية للقائد آبو في نوروز هزخ

اجتمع مئات الأشخاص في ناحية هزخ امام مبنى منظمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب واحتفلوا بعيد نوروز، وتمت المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان خلال الاحتفالية.

يحتفل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب تحت شعار "انتفض حان وقت الحرية والنصر" في كافة أنحاء كردستان، وفي ناحية هزخ أيضاً تم إيقاد شعلة نوروز امام مبنى حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وذلك بمشاركة مئات الأشخاص، وتحدث البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب زكي إيرمز.

وانضمت النساء والشبيبة بالزي الكردي التقليدي لاحتفالية نوروز، وعقدوا حلقات الدبكة على أنغام الأغاني.

ألقى زكي إيرمز البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب زكي إرميز كلمة هنا ونوه إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وذكّر أنه لم يتم تلقي معلومات عن القائد عبد الله أوجلان منذ 36 شهراً، وقال: "العزلة ليست مفروضة فقط على السيد عبد الله أوجلان، بل تشمل تركيا بأكملها، اليوم هناك أزمة اقتصادية كبيرة، ليست هناك عدالة والقضية الكردية هي السبب والعزلة المفروضة، يمكن حل القضية الكردية بالعدالة، المخاطب واضح من هو، إن حل القضية الكردية شرط".

أضاف زكي إيرمز إنهم في مرحلة مهمة قبل الانتخابات كبيرة، وواصل: "يمكن للشعب الكردي وشعب تركيا أن يغيروا مع المعارضة حزب العدالة والتنمية والحركة القومية عبر الانتخابات، لذا علينا أن نذهب إلى صناديق الاقتراع، يجب أن نشارك في العملية الانتخابية من منزل إلى منزل، ومن شارع إلى شارع، ومن قرية إلى قرية".

وقال إيرمز إن كل صوت يُمنح لحزب العدالة والتنمية يُمنح لحزب الحركة القومية، وأكد على أهمية إيقاد شعلة الحرية في كل مدن كردستان.

وتمت قراءة الرسائل التي بعث البرلمانيون السابقون من حزب الشعوب الديمقراطي في شرناخ، بعد إلقاء الكلمات وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.