من نوروز ديرسم ألف تحية لإمرالي

خلال احتفالات نوروز في ديرسم، هنأت رئيسة مجموعة نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كيليج كوجيغيت القائد عبد الله أوجلان بمناسبة عيد نوروز وأرسلت له التحيات.

تم الاحتفال بعيد نوروز 2024 بحماس كبير في ديرسم، وتم تنظيم الحفل من قبل منصة العمل والديمقراطية في ديرسم، وشارك في الاحتفال رئيسة مجموعة نواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب كلستان كيليج كوجيكيت، النائبة عن ديرسم آيتن كردو، الرئيسة المشتركة العامة للحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) أوزلم كوموشتاش، الرئيس العام لحزب العمل (EMEP) سيد أصلان ومن اتحاد الجمعيات الاشتراكية (SMF) ماهر غرز.

وفي ساحة السيد رضا، اتخذت أمهات السلام مكانهن في المقدمة ورفعن لافتات "أصبحت نيران الأجزاء الأربع نيران الملايين" و"أنت بشرانا، قائدنا ودليلنا"، وكانت النساء والشبيبة أكثر المتواجدين في الاحتفال.

وتحدث أوزجان كرتاش، الرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ديرسم، وقال: "لقد حان وقت حزبنا، إنه وقت الوحدة والنضال".

وقال جودت كوناك، المرشح المشترك لرئاسة بلدية ديرسم من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب: "نحن في عزلة، وأؤمن أنكم في 31 آذار ستوجهون أكبر ضربة للفاشية في ديرسم بروح نوروز".

وقال ممثل اتحاد الجمعيات الاشتراكية ماهر غرز أيضاً: "لقد فاز شعب ديرسم في انتخابات 31 آذار، نحن نعلن ذلك لكم".

وقالت الرئيسة المشتركة العامة للحزب الاشتراكي للمضطهدين أوزلم غوموشتاش أيضاً إنه يجب على الجميع إعلاء كلمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

كما صرح الرئيس العام لحزب العمل سيد أصلان أنه يجب عليهم النضال من أجل هزيمة هذه السلطة.

وأعلنت كلستان كيليج كوجيكيت في خطابها أن تاريخ ديرسم بأكمله مليء بالمقاومة والنضال، ووصفت حكم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بأنه "ضحاك الحديث"، وهنأت القائد عبد الله أوجلان بمناسبة عيد نوروز وأرسلت له التحيات، كما شددت على أهمية حل القضية الكردية وقالت: "لقد قاومنا دائماً ضد هؤلاء الظالمين، لدينا تحالف ديرسم ضد تحالف الجهاز السري لمخابرات الجندرمة JÎTEM".

وبعد الخطابات، صعدت الشبيبة إلى خشبة المسرح بأزيائهم الكردية وقرأوا قصيدة آرين آري "أفندينو"، وحيا الآلاف من الناس القصيدة بالتصفيق والهتافات.

ثم أشعلت نار نوروز، وازداد الحماس أكثر، ورقص آلاف الأشخاص على أغاني كلسفن مدار وعلي دوغان غونولتاش وفرقة BEKSAV الموسيقية.