نوروز نصيبين: افتحوا أبواب إمرالي

تحدث الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي بردان أوزتورك خلال احتفال عيد نوروز في نصيبين ووجه نداء إلى السلطات: "افتحوا أبواب إمرالي، واجتمعوا مع السيد أوجلان".

تم الاحتفال بعيد نوروز في ساحة نوروز أمام حديقة جكرخوين في منطقة نصيبين بمدينة ماردين تحت شعار "انهض يا زمن الحرية والنصر".

وتجمع آلاف الأشخاص في الصباح وساروا إلى الساحة رافعين الأعلام المزينة بالأخضر والأحمر والأصفر ورفعوا شعارات "يعيش نوروز" و"يعيش القائد آبو".

ولم يتمكن الحشد من دخول الساحة لفترة طويلة بسبب تواجد الشرطة، وبعد وصول الحشد إلى الساحة بدأوا بالرقص.

واستُقبلت أمهات السلام وأقارب السجناء بحماس في الاحتفال الذي شاركت فيه النساء بملابسهن التقليدية.

وردد آلاف الأشخاص شعارات "يعيش القائد آبو" و"تعيش مقاومة السجون" و"المرأة، الحياة، الحرية".

كما تم رفع صور للقائد عبد الله أوجلان.

وأشعل الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) بردان أوزتورك وأمهات السلام نار نوروز.

لا يمكن لأحد أن يهزم هذه الإرادة

وبعد إشعال نار نوروز، تحدث النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لماردين كاموران تانهان، وقال للسلطات: "انظروا إلى الإرادة في هذه الساحة، لا يمكن لأحد أن يهزم هذه الإرادة".

وصعد رؤساء بلدية نصيبين، الذين حل محلهم الوكيل، والمرشحون لمنصب رئاسة البلدية، إلى المسرح وقاموا بتحية الشعب.

وقالت بريهان ألتوك من أمهات السلام: "سوف نحقق السلام والحرية".

كما ذكرت عدالة فيدان من حركة المرأة الحرة النساء السجينات وقالت: "سنزيد دائماً نضالنا ومقاومتنا، وسننشر نظام القيادة المشتركة في جميع أنحاء العالم ولن نتنازل".

أحمد ترك: القضية الكردية لا يمكن حلها بالعزلة

كما خرج مرشحا حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لمنصب رئاسة بلدية ماردين، أحمد ترك ودفريم دمير، إلى المسرح معاً، وهنأت المرشحة المشتركة لمنصب رئاسة البلدية دفريم دمير المشاركين بمناسبة عيد نوروز.

كما لفت أحمد ترك الانتباه إلى الانتخابات وذكر أنهم سيردون على الوكلاء.

واستذكر ترك عزلة عبد الله أوجلان وقال: "لا يمكنكم حل القضية الكردية بالعزلة والظلم، ولن يتحرر الأتراك حتى يحقق الشعب الكردي الديمقراطية والحرية، دعونا نحل القضية الكردية معاً بسلام وكرامة".

كما قالت النائبة السابقة كلسر يلدرم: "إن عيد نوروز هذا كان بمثابة الدليل لانتخابات 31 آذار، أهالي نصيبين سيكون لهم إرادتهم".

كما حيت النائبة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بيريتان غونيش آلتن والرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب إليف بولوت الحشد.

أوزتورك: افتحوا أبواب إمرالي

وقال بردان أوزتورك، الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD، إن "ساحة نوروز تبعث برسالة إلى هؤلاء الفاشيين ومثيري الفتنة: إلى وزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير المالية، لا تبحثوا أمام أبواب واشنطن، بل افتحوا أبواب إمرالي، اجتمعوا مع السيد أوجلان، لتحلوا جميع مشاكلكم".

وقال أوزتورك: "حان وقت الحرية والنصر"، وأنهى حديثه بالقول "إما سننتصر، أو سننتصر".

وانتهى الاحتفال بعقد حلقات الدبكة.