قوى الأمن الداخلي تصدر بياناً حول اشتباكات قامشلو

أصدرت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، مساء السبت، بياناً إلى الرأي العام حول الاشتباكات التي اندلعت بين قواتهم من جهة ، وعناصر من ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري من جهة أخرى.

وقال المركز الإعلامي العام لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا إن اشتباكات نشبت يوم السبت بين قواتهم وميليشيات تابعة للنظام السوري بعد مهاجمة عناصر من "الدفاع الوطني" لنقطة تفتيش تابعة لقوات الآسايش في حي حلكو بمدينة قامشلو.

من جانبها ردت قوى الأمن الداخلي (الآسايش) على مصدر النيران.

وأكدت قوى الأمن الداخلي استعدادها الدائم للدفاع عن مكتسبات المنطقة التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

وجاء في نص البيان:

بيان صادر عن المركز الإعلامي العام لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا
اندلعت إشتباكات مساء اليوم السبت ٢٣ يناير بين قواتنا و ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لحكومة النظام السوري، في حي حلكو بمدينة قامشلو الساعه السادسة مساءً، نتيجة هجوم عناصر الميليشيات على نقطة التفتيش التابعة لقواتنا وإستهداف قواتنا بالرصاص الحي، مما دعا قواتنا بالرد على مصادر النيران والدفاع عن نقاطهم.
و قد عملت القوات الروسية بالتنسيق مع مكتب العلاقات التابع لقواتنا على تهدئة الوضع في المدينة بعد تعهد من القوات الروسية بعدم تكرار ميليشيا الدفاع الوطني بمثل هذه الأفعال.
إننا كقوى الأمن الداخلي نؤكد بأن  هذه الأفعال تستهدف زعزعة إستقرار المنطقة جمعاء، كما نؤكد لشعبنا بأننا سوف ندافع عن مكتسبات مناطقنا والتي تحققت بفضل دماء الشهداء.
المركز الإعلامي العام لقوى الأمن الداخلي -شمال وشرق سوريا
٢٣يناير /كانون الثاني ٢٠٢١