قوات الكريلا تتصدى لهجمات الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية في المنطقة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية في المنطقة.

وجاء في نص البيان:

حملة صقور زاغروس الثورية

في السابع عشر من تموز الجاري وفي تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً، نفذت قواتنا عملية ضد قوات الاحتلال التركي التي كانت تحاول التمركز في حقول ساحة جيلو. بعد العملية أوقفت قوات الاحتلال التركي عمليات حفر الخنادق وتمتين التحصينات.

حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين

في السادس عشر من تموز الجاري وفي تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، حاولت قوات الاحتلال التركي مهاجمة أنفاق الحرب التابعة للكريلا في ساحة كري صور. من جانبها تدخلت قواتنا وتصدت لهم وأجبرتهم على الهروب من المنطقة نحو الخلف. وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة الرابعة عصراً، حاول الاحتلال التركي زرع المتفجرات في أنفاق ساحة كري صور، إلا أن قواتنا تدخلت واستهدفتهم، حيث تمكنت من تدمير بعض المتفجرات والاستيلاء على كمية أخرى من المتتفجرات بعد هروب جنود الاحتلال التركي.

وفي السادس عشر من تموز الجاري وفي فترة الفجر، هاجمت قوات الاحتلال التركي بالمتفجرات الانفاق المتواجدة في ساحة ورخلي إضافة إلى مهاجمة ساحتي آفاشين وزاب باستخدام الطائرات الحربية والمروحيات العسكرية.

معلومات مفصلة عن هجمات الاحتلال التركي

في السادس عشر من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، شهدت ساحات كري صور، كري سبي، كري سليمان في منطقة آفاشين حركة مكثفة لمروحيات الاحتلال التركي، فيما تعرضت ساحة ستونا لقصف بالمروحيات العسكرية.

وفي نفس اليوم وفي فترة منتصف الليل، شهدت ساحة حرف تـ بمنطقة زاب حركة مكثفة لمروحيات الاحتلال التركي ومن ثم تعرضت الساحة لقصف جوي من قبل المروحيات.

وفي السابع عشر من تموز الجاري وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، قصفت طائرات الاحتلال ساحة جيلو بمنطقة زاب. وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، قصف الطائرات الحربية ساحة سيدو في منطقة زاب.

ولم تسفر الاستهدافات وعمليات القصف الجوي عن أي خسائر في صفوف قواتنا.