الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

قوات الحزب الديمقراطي تعتقل أعضاء وفد السلام في مطار هولير

تعرض الرئيس السابق لحزب السلام والديمقراطي دمير جليك، برفقة 6 آخرين في مطار هولير، في حين أعلن 7 آخرون الإضراب، وقامت السلطات بإعادة 12 شخصاً آخراً.

وتأتي هذه الخطوة، بعد اعتقال النائب عن حزب اليسار الألماني هاكان تاش.

وإلى جانب الرئيس السابق لحزب السلام والديمقراطية دير جليك، تعرض ناشطان إيطاليان أيضاً إلى الاعتقال.

واستطاعت وكالة ROJNEWS التواصل مع دمير جليك الذي صرّح قائلاً: “أردنا نحن كمجموعة مؤلفة من 17 شخصاً من إجراء لقاءات مع الأطراف السياسية والمنظمات، لكن عند وصولنا إلى مطار هولير، قاموا بأخذنا إلى غرفة التحقيق، وقالوا بأننا لم نأتي إلى هنا بنية صافية، وأنهم لن يدعوننا أن نذهب إلى هولير والمدن الأخرى في جنوبي كردستان.”

وأشار دمير جليك، إلى أن “السلطات قامت بإعادة 12 شخصاً بعد التحقيق، وأبقت على 5 كردستانيين، هم كل من ربيعة بالدمير، موتلو تتار، جمال جميل وعلي يلدز وأنا أيضاً من بينهم.”

كما لفت جليك إلى أن السلطات في المطار قامت باعتقال ناشطين ايطاليين يوم أمس الجمعة.

وأشار دمير جليك إلى أن مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني ينوون إعادتهم، وقال مضيفاً: “اعتقد بأنه لا توجد طائرات في الوقت الحالي، هم بانتظار الطائرة القادم يوم الثلاثاء الموافق لـ 15حزيرن لكي يقوموا بإعادتنا.”

وأعرب جليك عن رفضه لموقف الحزب الديمقراطي الكردستاني، وقال: “الحرب الأهلية تمثل كارثة كبيرة للكرد وكردستان. لقد أردنا أن نلعب دورنا في السلام. أناشد جميع الأطراف بالتحرك لأجل إيقاف ما يحصل.”

ونوّه الرئيس السابق لحزب السلام والديمقراطي في ختام حديثه إلى أنهم بدأوا في هذه الساعات بالإضراب عن الطعام.