قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ستار تنفذ عملية ضد قوات الاحتلال بالأسلحة الثقيلة

نفذت قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ستار، عملية نوعية  بالأسلحة الثقيلة ضد قوات الاحتلال التركي في منطقة آفا شين.

اصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانا اعلنت فيه ان قواته نفذت عملية نوعية بالاسلحة الثقيلة ضد قوات الاحتلال التركي في منطقة آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع.

وجاء في نص البيان

"في إطار تقدم الحملة الثورية لصقور زاغروس في آفا شين، نفذت قواتنا  عملية نوعية بالأسلحة الثقيلة  ضد قوات الاحتلال التركي في الثامن عشر من تموز في تمام الساعة 16.40 في منطقة تلة سليمان التابعة لمنطقة آفا شين، حيث الحقت قواتنا خسائر فادحة بقوات الاحتلال التركي. تستمر الثورة البطولية والتاريخية لقواتنا في ساحات القتال. حاول قوات الاحتلال من بسط سيطرتها من خلال استخدام الغاز السام لكنها لم تفلح  في ذلك.

كما حلقت مروحيات الهليكوبتر فوق منطقة مروانوس وطابور عربان وتلة سليمان في 18 تموز، كما تم قصف منطقتي تلة سور وستون   

هاجمت مقاتلينا قوات الاحتلال التركي في تلة سور في 19تموز في تمام الساعة 09:10  في محاولة من الأخيرة من التقدم لكن قواتنا اجبرت قوات الاحتلال على التراجع كما حاولت قوات الاحتلال التركي في تمام الساعة 09:40 التقدم مرة أخرى لكن قواتنا تصدت لهم ثانية وأجبرتها على التقهقر والانسحاب.

وفي اطار الحملة الثورية لمقاومة خابور في منطقتي حفتانين ومتينا التابعة لمناطق الدفاع المشروع: 

كما هاجم أبطالنا قوات الاحتلال بالأسلحة الثقيلة وضربت مواقعها بشكل فعال  في 17 تموز في الساعة06:10 في قضاء تلة دوبشك في منطقة حفتانين

في 18 تموز بين الساعة 22:30و01:00حلقت مروحيات الهليكوبتر التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء منطقة قاشورا في متينا وقصفت قرى كيست وهيرور التابعتين كاني ماسي في آميدية 

كما قصفت قوات الاحتلال التركي قضاء جمجوي في 18 تموز بين الساعة 00:00 و الساعة 01:00من نقاط التفتيش الحدودية.

وقصفت بالطائرات الحربية قضاء جمجوي وسيداي في 19 تموز بين الساعة 09:30 والساعة 10:00

في خضم تلك الغارات والقصف التركي  لم تستطع قوات الاحتلال التركي الحاق الأذى بقوات الكريلا.