قوات الدفاع الشعبي تستذكر ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في متينا

صرحت قوات الدفاع الشعبي (HPG) في بيان لها، بأن جيش الاحتلال التركي شن هجوما جوياً في 22 شباط ضد منطقة متينا الكردستانية، مما أسفر عن استشهاد 3 من مقاتلي الكريلا.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً أعلن في استشهاد 3 من مقاتلي الكريلا إثر غارة جوية شنها جيش الاحتلال التركي في 22 شباط ضد منطقة متينا.

وجاء في نص البيان: 

"شن جيش الاحتلال التركي غارة جوية في 22 شباط 2021 في محيط قرية خانكي التابعة لمنطقة متينا، مما أسفر عن استشهاد كل من رفاقنا أرن، كاركر و تولهلدان.

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها على مناطق مقاتلي الكريلا من أجل اخفاء هزيمتها في كارى والأزمة الداخلية التي تمر بها. لم تحقق دولة الاحتلال التركي أي نتائج من هذه الهجمات ولم تتمكن من كسر الإرادة الحرة لشعبنا. لقد وصل الحكم الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية إلى مستوى الهزيمة، خاصة مع مقاومة القائد أوجلان ورفاقنا وشعبنا. من المعروف الآن أنه ورغم هذه الهجمات، لن يتمكن النظام الفاشي من الاستمرار في وجوده وسيحل مصير الفاشيين. حتى لو استشهد رفاقنا في هذه الهجمات الفاشية، فإن هذا الاستشهاد سيكون ماء الحياة لشجرة الحرية لشعبنا. انضم رفاقنا أرن، كاركر وتولهلدان إلى قافلة الشهداء وسيكونون زهرة في شجرة الحرية لحزب العمال الكردستاني (PKK).

نعزي ذوي رفاقنا الشهداء الثلاثة كما نعزي الشعب الكردي ونتعهد بأننا سنواصل مسيرتهم النضالية الى ان نحقق اهدافهم في الحرية.

هوية رفاقنا الشهداء هي كالتالي:

الاسم الحركي: تولهلدان آمد

الاسم والكنية: محمد صالح آك

محل الولادة: آمد      

اسم الأم والأب: صبيحة – محمد آمين

تاريخ ومحل الاستشهاد: 22 شباط 2021 / متينا

*** 

الاسم الحركي: كاركر كورجيك

الاسم والكنية: حسين إينال

محل الولادة: ملطي

اسم الأم والأب: كولاي – كمال

تاريخ ومحل الاستشهاد: 22 شباط 2021 / متينا

*** 

 الاسم الحركي: أرن محمد

الاسم والكنية: عمر أرن

محل الولادة: موش

اسم الأم والأب: هردم شاه – سليمان

تاريخ ومحل الاستشهاد: 22 شباط 2021 / متينا