قوات الدفاع الشعبي تستذكر الشهيد خوينريج وتتعهد بالسير على خطاه

استذكرت قوات الدفاع الشعبي (HPG) المقاتل في الكريلا فرات سفينج (خوينريج إيريش) الذي استشهد عام 2016 بحادث سير وقدمت التعازي لذوي الشهيد والشعب الكردي في منطقة كفر وشعب كردستان الوطنيين.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانا استذكر فيه المقاتل في الكريلا فرات سفينج (خوينريج إيريش) الذي استشهد عام 2016 بحادث سير.

وجاء في نص البيان:     

"استشهد رفيقتنا خوينريج إيريش عندما كان يؤدي واجبه في مناطق الدفاع المشروع إثر حادثة سير.

ولد رفيقنا خوينريج إريش في ناحية كفر التابعة لمنطقة جولميرك ضمن عائلة وطنية مناضلة. أدرك شعبنا في كفر سياسات الإبادة الجماعية والاستيعاب لدولة الاحتلال التركي للإبادة الجماعية في كردستان، وأظهروا موقفا وطنيا تجاه المحتلين وضحوا بأغلى أبنائهم وقدموا تضحيات ثمينة في تاريخ نضالنا. بفضل الوعي والموقف الوطني لحركة القائد أوجلان، تمكن شعبنا في كفر من الحفاظ على ثقافته وقاعدته الاجتماعية. وحول هذا الشعب، الذي أحبط المخططات القذرة للعدو الديكتاتوري، مقاومة الشعب الثوري ضد السياسات الديكتاتورية إلى تقليد من الانتفاضة، وأخذ زمام المبادرة في ذلك وأصبح رمزا.

نشأ رفيقنا خوينريج وحب الوطن ومقاومة شعب كفر راسخاً في قلبه. قاد الثورات في كفر منذ ريعان شبابه وأصبح شاباً متسقاً روح الفداء الذي غرسها القائد أوجلان بين الشبيبة الكردية.

انضم رفيقنا إلى صفوف الكريلا بعد أن أدرك حقيقة العدو وخططه القذرة في احتلال كردستان. وأثناء نضاله في جبال كردستان بحب وإيمان كبيرين، أصيب في حادث، ثم استشهد رغم العلاج وكل الجهود.

نعزي ذوي الشهيد وشعب كفر المقاوم وشعب كردستان المناضل ونتعهد بالسير على خطى شهدائنا الى ان نحقق اهدافهم في الحرية والكرامة.

والمعلومات حول هوية الشهيد هي كالتالي:

الاسم الحركي: خوينريج إريش

الاسم والكنية فرات سفينج

محل الولادة: جولميرك

اسم الأم والأب: نشا – حمدي

تاريخ ومحل الاستشهاد: 12 كانون الأول 2016 / مناطق الدفاع المشروع