قوات الدفاع الشعبي تقتل 10 جنود وتدمر أربعة مواقع عسكرية للاحتلال التركي

تمكنت فرق الكريلا المتحركة في أنفاق القتال من قتل 10 جنود للاحتلال التركي وتدمير كاميرا حرارية موبيس واربعة مواقع عسكرية.

وأصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بخصوص العمليات التي نفذتها قوات الكريلا جاء فيه: "خلال العمليات التي نفذتها فرقنا المتحركة في أنفاق القتال تم قتل 10 من جنود الاحتلال التركي وتدمير كاميرتين حراريتين موبيس وأربعة مواقع عسكرية. كما قام الاحتلال التركي بقصف أنفاق القتال 21 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات، وتم استهداف ساحات المقاومة 8 مرات بالطائرات الحربية و19 مرة بالمروحيات الهجومية"

وحول العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي قال البيان:

منطقة زاب

في 14 حزيران عند الساعة 18.20، قنصت قواتنا جيش الاحتلال الذي كان يحاول الهجوم بالمتفجرات على أنفاق القتال الشهيد هو ري بساحة المقاومة الشهيد شاهين وقتلت واحداً منهم واجبرت البقية على الانسحاب.

في 15 حزيران عند الساعة 00.20 والساعة 02.20، قنصت قوات المرأة الحرة YJA-STAR جنود الاحتلال في ساحة المقاومة كاركر وقتلت اثنين منهم.

منطقة متينا

في 14 حزيران عند الساعة 19.30، نفذت قواتنا عملية قنص ضد جيش الاحتلال في ساحة المقاومة تلة هكاري وقتلت احدهم.

في 15 حزيران عند الساعة 05.00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال بأسلحة نصف آلية وقتلت واحداً منهم ودمرت موقع عسكري لهم.

منطقة آفاشين

في 14 حزيران عند الساعة 04.35، نفذت قوات الكريلا عملية منسقة ضد جنود الاحتلال التركي في منطقة مرفانوس بساحة تلة كاني بيه. في البداية تم استهداف متراس يحوي سلاح نوع A4، حيث قتل فيه جنديين للاحتلال وتم تدمير السلاح A4 والموقع بشكل كامل. من ثم تم استهداف موقع اخر للعدو كان يحوي ثلاثة جنود وكاميرا حرارية، حيث تم قتل الجنود الثلاثة وتدمير نظام الكاميرا والموقع بشكل كامل. كما قامت قواتنا بتدمير نظام كاميرا موبيس وكاميرا حرارية وموقع عسكري أخر للعدو التركي.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 14 حزيران عند الساعة 14.30، استهدف جيش الاحتلال أنفاق القتال في ساحة المقاومة في ورخله مرة واحدة بالمتفجرات.

في 14 حزيران عند الساعة 15.15 والساعة 16.05، استهدف الاحتلال التركي أنفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر مرتين بالمتفجرات.

في 14 حزيران تم قصف أنفاق القتال للشهيد هو ري في ساحة المقاومة الشهيد شاهين 17 مرة.

في 15 حزيران عند الساعة 07.00، بعد ان قامت قواتنا بصد تقدمٍ لقوات الاحتلال نحو أنفاق القتال للشهيد زماني في ساحة المقاومة بتلة هكاري واجبرتهم على التراجع، لتقوم قوات العدو بعدها بقصف الأنفاق بسلاح كيمياوي صدر عنه دخان لونه مرقط "مبرقع" رائحته تشبه دواء الغسيل.

هجمات الاحتلال التركي بالمروحيات الهجومية والطائرات الحربية:

في 14 حزيران قصفت ساحت تلة جودي، وورخله، وساجا، وجمجو، وساحة جرافي التابعة لمنطقة غاري، 8 مرات بالطائرات الحربية.

في 13 و14 حزيران قصفت تلة اف ام، وتلة جودي، وتلة هكاري، ساحة المقاومة كوري جارو، 19 مرة بالمروحيات الهجومية.

 

في 14 و15 حزيران قامت المخافر الحدودية بقصف تلة آميديا، وتلة جودي، وساحة المقاومة الشهيد شاهين بقذائف الأوبوس.