قوات الدفاع الشعبي تنفذ عملية تسفر عن تدمير نقطة عسكرية تابعة للمحتل التركي

نفذ مقاتلو الكريلا في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار، عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي في منطقة متينا باستخدام الاسلحة الثقيلة، هذه العملية التي نفذت تحيةً للمناضلين في مقاومة ورخليه اسفرت عن تدمير نقطة عسكرية لجنود العدو.

واصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً، اعلنت فيه بأن قواتنا قد دمرت نقطة عسكرية  تابعة لجنود الاحتلال التركي خلال عملية نفذتها تحيةً لمقاومي ورخليه.

وجاء في البيان:

"في إطار حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا:

في الساعة 5:30 من يوم 5 تشرين الأول، شنت قواتنا عملية بالأسلحة الثقيلة ضد المحتلين في تبي آزاد، هذه العملية التي نفذت تحيةً لمقاومي ورخليه، اسفرت عن تدمير نقطة عسكرية تابعة لجنود الاحتلال التركي، ولم يتم تحديد عدد القتلى والمصابين منهم.

في منطقة آفاشين وساحة المنضال في ورخليه:

بتأريخ 23 تشرين الأول في الساعة 23:20 وصباح يوم 6 تشرين الأول، قصف جيش الاحتلال التركي منطقة المقاومة في ورخليه بالأسلحة الثقيلة والمتفجرات.

في 5 تشرين الأول ، بين الساعة 20:10 والساعة 20:00 ظهراً، حلقت مروحيات الهيلوكوبتر في سماء  مناطق ورخليه، بانيستان، مروانوس، وتبي سليمان وطابورا عربان في منطقة آفاشين. وفي الوقت نفسه تعرضت مناطق كليه باسيا وتبي الشهيد تولهلدان وتبي كارتال  لقصف بالطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي.

في 5 تشرين الأول بين الساعة 21:20 - 23:00 حلقت مروحيات في سماء  خط قاشوره في منطقة متينا. كما تعرضت محيط قرى دشيشه وهروره وكيسته وسارارو، ومنطقة قلعة قمرية و تبي كوردينه لقصف بالطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي.

في 5 تشرين الأول، بين الساعة 10:00 والساعة 10:30 ، قصفت الطائرات الحربية محيط نهر لولان، منطقة  سنين وكوشينه في منطقة خاكورك. وفي قرابة الساعة 08:20 من يوم 6 تشرين الاول، قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي محيط نهر لولان، مما اسفرت عن اضرام الحريق في المنطقة وما يزال الحريق مستمرا الى هذه اللحظة.