قوات الدفاع الشعبي تنفذ عملية نوعية تُسفر عن مقتل 41 جندياً تركياً-تم التحديث

نفّذت قوات الدفاع الشعبي عملية ثورية في منطقة زاب بجنوب كردستان، أسفرت عن مقتل 41 جندياً من جيش الاحتلال التركي ومصادرة العديد من الأسلحة وكميات من الذخائر.

وأصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بيان حول العملية جاء في نصه:

"تستمر حملة مسيرة النصر لمقاتلي ومقاتلات كريلا حرية كردستان بدون انقطاع، ويستقبل مقاتلونا ومقاتلاتنا عيد الانبعاث ومقاومة نوروز بروح كاوا العصر رفيق الدرب مظلوم دوغان، وأهدى مقاتلو ومقاتلات كريلا حرية كردستان عيد نوروز 2024 للشعب الكردي من خلال تحقيق نجاحات كبيرة في الجو، ووجهوا ضربة قوية لجيش الاحتلال التركي براً من خلال العملية الثورية التي نفذتها في 19 آذار 2024، وبهذه الطريقة هنأوا بعيد نوروز لشعبنا الوطني.   

تم استخدام تكتيك وتقنية خاصة

نفّذت العملية الثورية للشهيد جوان والشهيد آندوك في ساحة المقاومة بتلة آمدية في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، ضد 3 قواعد لجيش الاحتلال التركي يوم 19 آذار في الساعة 09:25، وبدأت العملية الثورية بتكتيك وتقنية خاصة بمبادرة من قواتنا، حيث تم في البداية استهداف المحتلين في ساحة الشهيدة جمرا، وقد تم تدمير حاوتين وخيمة وموقع والقضاء على 15 محتلاً، وإصابة 9 محتلين في هذه الضربة الموجعة، وبعد هذا الهجوم تم توجيه ضربات نوعية لجنود الاحتلال في ساحة الشهيدة جمرا، وفي الضربات التي نفذها جناح العملية الثورية، تم القضاء على اثنين من جنود الاحتلال، وإصابة أحد المحتلين، وتدمير موقعين وقاذفة قنابل يدوية.

توجيه ضربات قوية من أربعة محاور

ووُجهت ضربات قوية لجنود الاحتلال المتمركزين في ساحة الشهيد جسور من أربعة محاور، وهنا، تم القضاء على 24 جندياً من جنود الاحتلال بالمجمل، فيما أُصيب أحد جنود الاحتلال، وتوجه قوة العملية الثورية إلى جثث 7 من جنود الاحتلال وصادرت قاذفة صواريخ من طراز B7، وسلاح متوسط آلي، وسلسلة و 150 رصاصة، ومنظار نهاري، وجهاز تسديد، ونظام صوتي، وقفازة، وبطاريتين حرارتين، ومحول وكاميرتين، واستخدمت قواتنا المحترفة للكريلا التي صادرت سلاح قاذفة الصواريخ من طراز B7، أسلحة المحتلين ضد المحتلين، وتم استهداف مجنزرة تابعة للمحتلين بصاروخ B7.

وجرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الفردية والآلية المتوسطة في ساحة الشهيد بيردوغان، مما أسفر عن تدمير كاميرة مراقبة و3 أجهزة عرض.

ووجهت قوة العملية الثورية ضربات قوية لأولئك المحتلين الذين أرادوا التدخل في ساحة العملية عبر الآليات المدرعة، واضطرت الآليات المدرعة التي تلقت الضربات إلى الانسحاب.

مقتل 41 جندياً من جنود الاحتلال التركي

ولقد تم القضاء على 41 جندياً للاحتلال بالمجمل في العملية الثورية للشهيد جوان والشهيد آندوك، وأصيب 11 جندياً للاحتلال، وتمت مصادرة قاذفة صواريخ من طراز B7، وسلاح آلي متوسط وسلسلة و150 رصاصة، ومنظار نهاري، وجهاز تسديد، ونظام صوتي، وقفازة، وبطاريتين حراريتين ومحولة وكاميرتين من على جثث 7 جنود للاحتلال، كما تم تدمير قاذفة قنابل يدوية، وسلاح فردي من طراز MPT-55، و7 كاميرات، و12 كاميرة للمراقبة، و8 كشافات و7 مواقع و3 حاويات، وخيمتين وجهاز رادار.      

واستشهد في هذه العملية الثورية رفيقي دربنا أكين وجانشير، اللذين سارا ضد العدو بروح عيد نوروز وحاربا ببطولة، وسيتم في وقت لاحق مشاركة المعلومات التفصيلية حول سجل رفيقي دربنا الشهداء مع شعبنا الوطني والرأي العام".