قوات الدفاع الشعبي تنفذ عملية انتقامية أسفرت عن مقتل 4 من جنود الاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي HPG أنها قامت بعملية واسعة النطاق في منطقة آفاشين انتقاماً للكريلا الذين استشهدوا في ساحات كري سور، ومام رشو وأسفرت العملية عن مقتل 4 من جنود الاحتلال على الأقل.

أصدر المركز الإعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول العمليات التي قامت بها قوات الكريلا جاء فيها:

في إطار حملة صقور زاغروس الثورية:

في 6 تشرين الأول في الساعة 13:30 نفذت فرق الكريلا المتنقلة عملية ذو محورين ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة قلعة مام رشو في آفاشين، استهدفت المحور الأول  من العملية موقعين لجيش الاحتلال ومن مسافة قريبة مما أسفر عن تدمير الموقعين، ومقتل ما لا يقل عن أربعة جنود من جيش الاحتلال، أما في المحور الثاني استهدف الموقع والجنود المتمركزين فيها مما أسفر عن تدمير الموقع ونظام كاميرا مراقبة ولم يتضح عدد القتلى في هذا الموقع، وبعد العملية قام جيش الاحتلال بانتشال جثث قتلاها بطائرات الهليكوبتر.

أسفرت هذه العملية الواسعة النطاق عن مقتل 4 من جنود الاحتلال التركي على الأقل وتدمير ثلاثة مواقع لها بالإضافة إلى تدمير أنظمة كاميرات المراقبة انتقاماً لرفاقنا الذين استشهدوا في كري سور، ومام رشو جراء استخدام جيش الاحتلال التركي الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً.

- في الـ 6 من تشرين الأول وفي تمام الساعة 08:30 نفذت قواتنا عملية نوعية ضد مخفر شكير في ناحية جله في جولمرك، مما أسفر عن تدمير نظام كاميرا مراقبة.

- وفي التاريخ نفسه ما بين الساعة (00:50- 00:20) حامت طائرة هليكوبتر فوق ساحة مام رشو في منطقة آفاشين.

- كما قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة ساحة جياي رش في منطقة زاب في التاريخ نفسه ما بين الساعة (08:30- 09:30).

- كما عاود جيش الاحتلال التركي قصف ساحة مام رشو في منطقة آفاشين بالأسلحة الثقيلة والمدفعية أيضاً  في نفس اليوم في تمام الساعة 13:50.

- وفي الـ 7 من تشرين الأول، قصف جيش الاحتلال التركي ساحتي كونيشكا وسيدا بالطائرات الحربية ما بين الساعة (09:00- 09:20).