قوات الدفاع الشعبي: تعلن عن مقتل جنديين من جيش الاحتلال التركي  

شن مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة ستار(YJA Star) ، عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة ورخليه بمنطقة أفاشين ، وأسفرت العملية عن مقتل اثنان من جنود جيش  الاحتلال التركي ، وتم إجبار جيش الاحتلال على الانسحاب.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانًا حول عمليات قوات الكريلا وهجمات الاحتلال التركي.

وجاء في البيان كالتالي:

في إطار حملة مقاومة خابور الثورية بمنطقة حفتانين.

- في 11 تموز ، قرابة الساعة 11:00 ، هاجمت قواتنا أكواخ الاحتلال على تل الشهيد برخدان في ساحة زانتور ، ولم يتسن تحديد عدد قتلى وعدد المصابين جنود العدو في هذه العملية التي نفذت بنجاح.

وفي إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس بمنطقة أفاشين,

- في 10 تموز، حاول جيش الاحتلال التركي وضع متفجرات وكاميرات حول الأنفاق الحربية ، ونتيجة لتدخل قواتنا ، تم تفكيك المتفجرات والاستيلاء على كاميرا مراقبة.

- في الساعة 08:00 يوم 11 تموز، سيطرت قواتنا على جنود الاحتلال الراغبين في دخول الأنفاق في ساحة ورخيله، ثم أطلق النار عليهم من مسافة قريبة بأسلحة فردية ، هنا تم مقتل جنديين من جنود جيش الاحتلال ، حيث أُجبر جنود الذين وجهت عليهم الضربات بالانسحاب.

- في 11 تموز الساعة 09:30هاجم جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات أنفاق الحرب في التل الأحمر واستخدمت الغازات الكيماوية، وفي الساعة مابين 21:00 و23:30 حامت الطائرات في سماء ساحات مام رشو وتابورا عربان وبانيستا مروانوس، وفي نفس التاريخ وفي الساعة ما بين 22:00 و00:00 حامت طائرات الهليكوبتر التابعة للاحتلال التركي في سماء ساحة دراريه بمنطقة متينا وفي نفس الوقت قصفت محيط قرى دراريه وهروريه وأديني ودشيشيه وسرارو وقلعة قمرييه.

- في 11 تموز في الساعة 16:55 قصفت الطائرات الحربية لدولة الاحتلال التركي ساحة دشتا كافيا في منطقة كارى.

- في 11 تموز وفي الساعة 09:40تم قصف ساحة كروجحرو وفي 12 تموز في الساعة 05:45 تم قصف ساحة كونيشكا في منطقة زاب بالطائرات الحربية.

ونتيجة هذه الهجمات لم يصب أحد من قواتنا